أخبار اليمن

صادم جدا .. تسريب صور وسائل التعذيب في سجن يمني تشبه اساليب سجن “ابو غريب” المُهينة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت صور جرى تسريبها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استنساخ القوات الاماراتية في العاصمة المؤقتة عدن، سجن “ابو غريب” في العراق بكامل وسائل تعذيبه الوحشية والمهينة لآدمية المعتقلين.

وأكدت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، تعرض معتقلين في “سجن بير أحمد” الذي يشرف عليه ضباط اماراتيون في عدن لانتهاكات شديدة القسوة من بينها الضربٍ المبرح، والتهديد بالسلاح، والكلاب البوليسية.

الرابطة قالت في بيان: إنه في منتصف ليل الأربعاء الماضي قام نائب مدير سجن بير احمد بعدن، أحمد أنور القمري، بإخراج المعتقلين عثمان علي وأحمد وليد الدبج الى ساحة السجن وتهديدهم بالسلاح”.

مضيفة: إن نائب مدير سجن بير احمد، القمري، قام بعد ذلك بإخراج المعتقل عبد الله الطيري، وضربه ضربًا مبرحًا وتهديد بقية المعتقلين بالكلاب البوليسية الى داخل الزنازين”. كما كان يفعل الامريكون في سجن ابو غريب.

وتابع بيان الرابطة: إن “عناصر ما يسمى الحزام الامني في عدن، كانت اختطفت المعتقلين الثلاثة في أوقات متقاربة عام 2018، وكان من المقرر أن تجري محاكمتهم في أغسطس الماضي، لولا اضراب السلطة القضائية”.

وحملت رابطة أمهات المختطفين، في ختام بيانهن، إدارة سجن بير أحمد ووزير الداخلية مسؤولية الانتهاكات الجسيمة والتجاوزات الحاصلة بحق المعتقلين، ومسؤولية سلامة حياتهم، وما يطالهم من اهانة لكرامتهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى