أخبار اليمن

عاجل .. توتر غير مسبوق في المخا وانتشار قوات طارق عقب اقتحام منزل الخرج وقوات العمالقة تتدخل

الاول برس – خاص:

تشهد مدينة المخا توترا غير مسبوق وانتشار كثيفا وواسعا للمدرعات والاطقم العسكرية والمسلحين من قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش وقوات “العمالقة الجنوبية” في الساحل الغربي.

وأكدت مصادر محلية في المخا، أن “الانتشار العسكري الواسع في المخا يأتي على خلفية مداهمة قوات طارق قرية الخضراء واقتحام عدد من المنازل بينها منزل الشيخ المؤتمري زيد الخرج، وانتشار قبائل المخا تضامنا معه”.

المصادر المحلية قالت: “تنتشر الان قوات اللواء 9 مقاومة وطنية حراس جمهورية التابعة لطارق عفاش في جولات وشوارع مدينة المخا، يقابلها جنوبا انتشار قوات اللواء الاول عمالقة باعتبارها وسيط لانهاء التوتر، المستمر”.

مضيفة: “داهمت عشرات المدرعات والاطقم العسكرية التابعة لطارق قرية الخضراء في مدينة المخا، واقتحمت عددا من المنازل ونهبت ذهب النساء، فيما اصيب طفل، وجرح مواطنان اثنان في عملية الاقتحام، امس الاثنين”.

وأفادت بأن “اقتحام قوات طارق عفاش قرية الخضراء جاء على خلفية افشال زيد الخرج، احد ابرز وجهاء المخا الموالين للرئيس السابق علي عفاش، احتفالا لقيادات المؤتمر الشعبي الموالية للامارات بالمكتب السياسي لقوات طارق”.

موضحة: “كان هناك احتفال اليوم (الاثنين) لقيادات المؤتمر الشعبي في مدرسة الزهراء بتوجيهات من طارق عفاش ليباركوا المكتب السياسي لقواته. وعندما حضر الحاج زيد الخرج تحفظ على حضور مدير أمن المخا للاحتفال”.

وذكرت أن “الشيخ زيد الخرج كان غاضبا ورفض دخول مكان الاحتفال حين عرف أن مدير أمن المخا حزوره موجود فيه، واتصل بكل القيادت المؤتمر وطلب منهم بعدم حضور الحفل ما تسبب في فشل الاحتفال واثارة غضب طارق”.

حسب المصادر المحلية “قام مدير امن المخا حزوره، بتوجيهات واسناد من طارق عفاش وقواته بمحاصرة قرية الخضراء ومداهمة عدد من منازلها منتهكين حرمتها ونساءها، بحثا عن الحاج زيد الخرج، واعتقلت شقيقه مختار”.

وكشفت مصادر قبلية في المخا، أن موقف الخرج من احتفال طارق، سببه “تخاذل ادارة امن المخا وقوات طارق عفاش حيال تعرضه واولاده لاعتداء مسلح من مستثمر جنوبي كبير ومسنود من طارق، على خلفية نزاع ملكية ارض”.

اكد هذا، الناشط احمد حمدي، قائلا في منشور بحائطه: “يوم امس (الاحد) في مشكلة نزاع اراضي قام اولاد مستثمر جنوبي كبير ومسنود بتصويب خمسة افراد من اولاد الشيخ زيد الخرج ثم اشتبكوا مع الشيخ حسن عبدالوهاب”.

مضيفا: “ويقولون ان أمن المخا ودولة الساحل ولا تحركت ولا سوت شي بهذا الموضوع. الشيخ زيد استاء لمصاب اولاده واحتج بشدة وعبر عن غضبه بقوة، الامر الذي انعكس على احتجاج وغضب مشايخ واعيان المخا والساحل”.

وتابع: إن مشايخ وأعيان المخا “عبروا عن ذلك بمغادرتهم قاعة احتفالية اقامتها اليوم مقاومة طارق بقاعة مدرسة الزهراء …. وفي رواية اخري تقول ان الشيخ زيد ذهب للمدرسة ومنع اقامة احتفال الحراس بالمدرسة بالمرة….”.

تأتي حملة المداهمة والاقتحامات واعتقال الخرج، في وقت تحدث طارق عفاش واطنب في تبرير اعلان انشاء مكتب سياسي لقواته الممولة من الامارات، بأنه “يسعى لاستعادة ربيع الديمقراطية في اليمن”.

يذكر أن قوات حراس طارق عفاش تسيطر على مدينة المخا ومدن الساحل الغربي المحررة، وتهيمن على السلطات المحلية وادارات الامن، لخدمة مصالحها وأجندة اطماع الامارات في سواحل اليمن وجزره وموانئه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى