أخبار اليمن

العد التنازلي بدأ .. تحذيرات تهيب باليمنيين الاستعداد لأمطار غزيرة تبدأ في هذا الموعد (تدابير لازمة)

الاول برس – خاص:

أكد مركز الارصاد الجوية توقعات فلكيين يمنيين وباحثين في المناخ، لموعد بدء موسم الامطار هذا العام، وحجم الامطار المتوقع هطولها على محافظات الجمهورية خلال الموسم الصيفي للامطار في اليمن.

وقال الفلكي عدنان الشوافي، في منشور على حائطه بموقع “فيس بوك”: إن بشائر الخير تلوح في الأفق بحالة ماطرة مرتقبة خلال الايام القادمة، بناء على صور وبيانات نماذج الطقس والأقمار الصناعية.

الشوافي توقع أن “اليمن ستتأثر بحالة من اضطراب الطقس تجلب الأمطار متفاوتة الشدة والتي قد تصل الى الغزيرة ويغطي الهطول المتوقع معظم مناطق غرب اليمن وأجزاء بسيطة من المناطق الشرقية”.

ذاكرا في منشوره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليل الاثنين: إن هذه الامطار متفاوتة الشدة سيبدأ هطولها “خلال الثلث الثاني من شهر ابريل أبريل الجاري (بدء من يوم الأحد القادم).

وقال: إن الأيام القادمة التي تفصلنا عن بداية الحالة الماطرة المرتقبة، ستشهد اليمن ما يشبه الجفاف مع تشكل بعض الخلايا لأمطار خفيفة على أجزاء بسيطة (على نطاق محدود) من المرتفعات الغربية والمناطق المحاذية.

يشار إلى أن الامطار بقدر ما تحمله من خير وبشرى للمزارعين وتعويض مخزون المياه الجوفية (الابار) بقدر ما تستدعي الاستعداد لها بتأمين اسطح المنازل وصيانة مجاري وقنوات تصريف مياه سيول الامطار.

زر الذهاب إلى الأعلى