أخبار اليمن

ورد للتو .. الحكومة تحرج الحوثيين باعلان جاهزيتها للتعاطي مع مبادرتهم بمناسبة شهر رمضان

الاول برس – خاص:

 

استجابت الحكومة اليمنية المعترف بها، للمبادرة التي اطلقتها جماعة الحوثي بمناسبة شهر رمضان، وأعلنت جاهزيتها للتعاطي معها، في حال كان الحوثيون جادون في اعلانهم.

وقال رئيس الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى “هادي هيج” في تغريدة عبر “تويتر”: “نعلن جاهزيتنا للقيام بصفقة الكل مقابل الكل بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك”.

يأتي هذا بعد عرض جماعة الحوثي على الشرعية اليمنية، ما سمته “مبادرة خاصة” بمناسبة شهر رمضان، بشأن تبادل الاسرى والمعتقلين دون قيد او شرط أو قوائم اسماء محددة.

وطالب القيادي البارز في الجماعة وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي، الحكومة الشرعية بتبادل كامل للأسرى، دون انتقاء للاسرى.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الرجل الثالث في الجماعة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” منتصف ليل الاثنين، قال فيها: “مع قدوم شهر رمضان المبارك نطالب بالتبادل الكامل للأسرى”.

مضيفا: “هذا ملف إنساني لا يجب أن يخضع لاختيار قوائم محددة أو المطالبة بأقارب كبار المرتزقة على حساب الآخرين”. حد تعبيره. وأردف قائلا: “يجب النظر إلى الجميع بتساوٍ في الحل”.

وتابع عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين بصنعاء، محمد علي الحوثي: “نحمل دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه والأمم المتحدة مسؤولية أي تأخير”.

يذكر أن الحكومة وبرعاية اممية وقعت مع جماعة الحوثي ضمن اتفاق السويد، نهاية العام 2018م، اتفاق تبادل الاسرى على قاعدة “الكل مقابل الكل”، لكن تنفيذه تعثر وسط اتهامات متبادلة بالعرقلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى