أخبار اليمن

عاجل .. الكشف عن وصول ثلاث حاويات اسلحة لثلاث معارك كبرى في ثلاث محافظات محررة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر عسكرية ميدانية عن وصول شحنات اسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة ومتوسطة إلى ميناء عدن، لتفجير ثلاث معارك وصفت بأنها “معارك حسم” في ثلاث محافظات محررة.

وأعلنت دولة الإمارات، الثلاثاء، عن إرسال قوات عسكرية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة إلى اليمن. بالتزامن مع التصعيد للفوضى والاشتباكات في شبوة وابين وتعز (المخا)، من جانب المليشيا الموالية لأبوظبي.

المصادر العسكرية الميدانية، كشفت عن “عملية عسكرية كبيرة تعد لها الإمارات واذرعها في كل من عدن والساحل الغربي لليمن، ضد الشرعية اليمنية” يشي بها التحريض المكثف ضد الحكومة.

وأفادت المصادر بأن “الإمارات ارسلت ثلاث حاويات محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وذخائر متنوعة الى محافظة عدن والمخا لتعزيز مليشيا الانتقالي الجنوبي وقوات حراس طارق عفاش”.

موضحة أن “محتوى الحاويات الإماراتية من الأسلحة تنوعت مابين الأسلحة المتوسطة والثقيلة والخفيفة”. مشيرة إلى أن “هذه الاسلحة تفصح عن عمليات عسكرية ضد الجيش الوطني في تعز وشبوة وأبين”.

ونوهت المصادر العسكرية بأن “المملكة العربية السعودية تغض الطرف عن توجهات الامارات لدعم مليشياتها ضد الجيش الوطني. بحجة أن الجيش ينتمي إلى الاخوان كما تزعم ابوظبي في حملاتها ضده”.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي الجنوبي”، التابع للامارات، يتبنى منذ شهر خطابا تحريضيا ضد الشرعية ويتجه نحو تفجير الموقف عسكريا للتنصل من التزاماته باتفاق الرياض، وفرض ما يسميه “الادارة الذاتية للجنوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى