أخبار اليمن

حكم قبلي يفوق الخيال .. خلاف على دجاجة في شبوة يُغرم مالك مطعم 16 مليون ريال !

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت محافظة شبوة، سابقة غريبة وأولى من نوعها، بصدور حكم قبلي في خلاف على دجاجة قضى بإلزام مالك المطعم دفع غرامة بلغت نحو 16 مليون ريال.

وقال الناشط علي النسي: إن الخلاف نشب على اثر طلب أحدهم من مطعم توفير الخراز حجز دجاجة مشوية له، وحين عاد كان المطعم قد باع الدجاج كله.

مضيفا: اشتاط غضباً وتلاسن مع صاحب المطعم الواقع في منطقة النقوب بمديرية عسيلان، واتجه إلى أحد المشايخ القبليين ليحّكمه فيما فعل صاحب المطعم.

وتابع: “بعد الاحتكام للشيخ والأخذ والرد والوساطات في القضية أصدر الشيخ حكما قضى بإلزام صاحب المطعم دفع قرابة 14 مليون ادبا وغرامة لما بدر عنه”.

موضحا أن “المبلغ توزع على مليون ريال يمني كقيمة فعلية للدجاجة و50 ألف ريال سعودي (12مليون يمني) تعويضا للزبون لعدم حصوله على الدجاجة التي طلبها”.

وأشار إلى أن مبلغ الحكم تضمن ايضا ” 15 الف ريال سعودي (3 ملايين ريال يمني) اتعاب الشيخ المحكم و250 الف ريال يمني للعدل الذي أوصلهم لشيخ التحكيم”.

لكن مصادر اخرى أوضحت أن “الخلاف ليس على عدم حجز المطعم طلب الزبون (الدجاجة) بل على اتهام المطعم للزبون بسرقة الدجاجة دون ابراز اثبات على ذلك”.

وسخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن “قيمة دجاجة صاحب النقوب تستحق أن تسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى دجاجة في العالم”.

بينما علق ناشطون اخرون بأن هذا الحكم القبلي، أيا كانت الاسباب، “يأتي في إطار العنصرية والمناطقية كون صاحب المطعم ينتمي إلى المحافظات الشمالية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى