أخبار اليمن

ورد للتو .. الجيش الوطني يحرر مدير مكتب محافظ مارب و4 مختطفين من قبضة مليشيا “الانتقالي”

الاول برس – متابعات:

حررت قوات الجيش الوطني مدير مكتب محافظ مارب و4 موظفين إداريين من مكتب السلطة المحلية في المحافظة، اختطفتهم مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

جاء ذلك خلال صفقة لتبادل الأسرى جرت الجمعة، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانتقالي، في منطقة الشيخ سالم في محافظة أبين، بوساطات محلية.

وأفرجت قوات الجيش الوطني عن 11 أسيرا من مقاتلي مليشيا الانتقالي الجنوبي مقابل افراج الاخيرة عن خمسة أسرى مدنيين موظفي السلطة المحلية بمارب.

يأتي هذا عقب اسبوعين على اختطاف نقطة امنية تابعة لمليشيا الانتقالي في محافظة لحج مدير مكتب محافظ مارب، محمد البازلي و4 موظفين اخرين بمعيته.

واعترضت مليشيا الانتقالي سير مدير مكتب محافظ مارب، محمد البازلي ومدير فرع هيئة حماية البيئة في مأرب محمد العبادي وثلاثة آخرين كانوا برفقتهما.

اختطفت قيادات السلطة المحلية لمارب في 19 مارس الماضي وهي في طريقها إلى العاصمة المؤقتة عدن في مهمة عمل رسمية للقاء الحكومة اليمنية المعترف بها.

يشار إلى “الانتقالي الجنوبي” يسعى منذ شهر عبر تصريحات اعلامية واعتداءات لمليشياته على مقرات حكومية، للتصادم مع الشرعية والحكومة، للتنصل من التزاماته باتفاق الرياض، وفرض ما يسميه “الادارة الذاتية للجنوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى