الرئيسية / أخبار اليمن / عدن تسجل رقما قياسيا وخياليا لأغلى عملية دهان مبنى في العالم (وثائق+ صور)

عدن تسجل رقما قياسيا وخياليا لأغلى عملية دهان مبنى في العالم (وثائق+ صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت مدينة عدن، رقما قياسيا، في أغلى عملية ترميم وطلاء مبنى، على المستوى المحلي، وربما الاقليمي والدولي، ايضا، في سابقة تجسد مدى العبث بالمال العام والفساد المالي، لسلطات “الانتقالي الجنوبي”.

وكشف مصدر مسؤول في مديرية صيرة بعدن، عن “صرف المديرية مبلغ 84 مليون ريال لترميم وطلاء إحدى المدارس الحكومية للتعليم الاساسي”.

موضحا بوثائق نشرها موقع “كريتر سكاي” أن مدير مديرية صيرة وقع دون مناقصة محلية عقدا لترميم وطلاء مدرسة باحميش في الطويلة بكلفة 40 مليون”.

وأضاف قائلا: إن “مدير مديرية صيرة وقع ايضا عقدا ملحقا للمشروع نفسه بقيمة ثلاثة وأربعين مليون لنفس المدرسة” ما يعتبر مخالفة قانونية صريحة.

المصدر المسؤول أفاد بإن “العقود الملحقة عادة تحرر حينما تظهر بعض الاحتياجات في الموقع على أن لا تتجاوز ٢٠% من قيمة العقد الاصلي”.

وقال: هذا يعني أنه “كان يفترض من الناحية القانونية إلا تتجاوز قيمة العقد المحلق لترميم وطلاء مدرسة باحميش في الطويلة مبلغ 8 ملايين ريال”.

متسائلا : “فكيف تم عمله بأكثر من مائة بالمائة من قيمة العقد الاصلي للمشروع، متجاوزا بذلك السقف المالي للمديرية ومخالفا لقانون المناقصات؟”.

تجسد الواقعة بنظر مراقبين “استفحال الفساد المالي والاداري لدى السلطات المحلية المعينة من المجلس الانتقالي الجنوبي وتفوقهم على غيرهم بالفساد”.

 

وعلقت جمانة جميل، بأسف وحسرة، على منشور ادارة المدرسة في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعنوان مدرسة باحميش الماضي والحاضر”.

وقالت: أااخ زمان كانت طافيه من برع ومشعه من الداخل اما الان اصبحت زاهيه بألوان غبيه بغباء من ظن ان الالوان ستمحي ماضيها المشرف”.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي الجنوبي” الذي تتبعه السلطات المحلية في عدن، يتحدث باستمرار عما يسميه “عبث قوى الفساد” و”نهب المال العام”.

 

 

شاهد أيضاً

ورد الان .. بيان هام لمركز التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الارصاد بشأن اعصار تاوتي وتأثيره على اليمن (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة: اصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران …