الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل .. اسماء الدول العربية التي تخلفت عن اعلان اول ايام شهر رمضان حتى الان

عاجل .. اسماء الدول العربية التي تخلفت عن اعلان اول ايام شهر رمضان حتى الان

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تخلفت اربع دول عربية عن اعلان اول ايام شهر رمضان، بخلاف معظم الدول العربية والاسلامية التي اعلنت ليل الاحد، أن الثلاثاء هو اول ايام شهر رمضان المبارك، ما يرجح صيامها الاربعاء.

وأعلنت معظم الدول العربية والإسلامية والهيئات الإسلامية في العالم، أن الاثنين هو المتمم لشهر شعبان والثلاثاء 13 أبريل أول أيام شهر رمضان، بعد أن تعذر رؤية الهلال مساء الأحد.

يمنيا، أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية في عدن ودار الافتاء ولجنة الاهلة في صنعاء، أن يوم غد الاثنين هو المكمل لشهر شعبان، وأن بعد غد الثلاثاء الموافق 13 ابريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأتفقت السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وفلسطين ومصر وسلطنة عمان والأردن ولبنان وتونس، وديوان الوقف السني في العراق ولجنة الأهلة بصنعاء، في “تعذر رؤية الهلال مساء يوم الاحد”.

معلنة في بيانات رسمية ليل الاحد، أنه “بسبب تعذر رؤية الهلال يوم الأحد، فإن الاثنين مكمل لشهر شعبان والثلاثاء أول أيام شهر الصوم الفضيل، وكذلك في كل من المغرب وموريتانيا وإندونيسيا وتركيا”.

كما أعلن المغرب وموريتانيا، أن “أول أيام الشهر المبارك سيكون يوم الثلاثاء فلكيا”. وفي روسيا الاتحادية أعلنت الهيئات الاسلامية أن الـ13 من أبريل الجاري أول أيام الشهر الفضيل.

وتخلفت في المقابل، كل من ليبيا، والجزائر، والصومال، وجيبوتي، حتى لحظة كتابة هذا، عن اعلان اول ايام شهر رمضان المبارك في كل منها. ما يُرجح صيامها الاربعاء المقابل.

شاهد أيضاً

ورد الان .. بيان هام لمركز التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الارصاد بشأن اعصار تاوتي وتأثيره على اليمن (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة: اصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران …