أخبار اليمن

شاهد .. صيام شاق ومناظر مؤلمة لمعاناة مئات اليمنيين وعائلاتهم في منفذ الوديعة للاسبوع الرابع (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

يحل شهر رمضان ومئات المغتربين اليمنيين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في منفذ الوديعة الحدودي، بانتظار تدخل الحكومة لانهاء معاناتهم المستمرة للاسبوع الرابع جراء منع السلطات السعودية دخولهم اليمن بسياراتهم رابعية الدفع.

وتداول ناشطون يمنيون صورا مؤلمة لمعاناة مئات المغتربين اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة، جراء قرار سعودي بمنع دخول السيارات رابعية الدفع إلى اليمن، بزعم منع استخدم الحوثيين لها في المعارك.

وتعالت شكاوى اليمنيين العالقين مع عائلاتهم وعفشهم منذ نحو 3 اسابيع متوالية، “دون ادنى تدخل من جانب الحكومة اليمنية، لانهاء معاناتهم والتوسط لدى السلطات السعودية للسماح بدخولهم”.

ناشطون يمنيون استنكروا ما اعتبروه “التخاذل الحكومي”، وانتقدوا بعبارات حادة وغاضبة “تقاعس الحكومة عن اي اجراء يجسد أنها حكومة فعلية تقوم بواجباتها تجاه رعاياها ومواطنيها”. حد تعبيرهم.

واتفقت تغريدات ومنشورات الناشطين اليمنيين في التعبير عن حالة السخط من اداء الحكومة التي وصفوها بأنها “حكومة صورية وعاجزة”. وقالوا إن “الحكومة تثبت بذلك لامبالاتها أو افتقادها القرار”.

ولليوم العشرين مازال نحو 860 مغترب عالقين في منفذ الوديعة يعيشون ظروفا انسانية في غاية السوء والمعاناة، جراء اضطرارهم للمعيشة والمبيت مع عائلاتهم على متن سياراتهم المحملة بعفشهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى