أخبار اليمن

بخلاف الشائع .. طارق عفاش يتحدث لاول مرة عن طريقة مغادرته صنعاء ويقدم رواية مغايرة لهروبه بثياب نسائية (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

تحدث طارق عفاش، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، لاول مرة عن طريقة هروبة من العاصمة صنعاء اثر اندلاع المواجهات مع الحوثيين وقدم رواية منافية لرواية هروبه مرتديا ثيابا نسائية للعبور من نقاط الحوثيين.

وحكا طارق، لاول مرة، تفاصيل هروبه من المواجهات مع الحوثيين عقب يومين على اعلان عمه الرئيس السابق علي صالح عفاش الانتفاضة عليهم، تاركا عمه يلقى مصرعه على ايدي الحوثيين مطلع ديسمبر 2017.

جاء ذلك في سياق اجابته على سؤال في حوار مع مركز صنعاء للدراسات، بث الجمعة، قال فيه: إن هروبه من صنعاء كان على عدة محطات، بداية بالخروج من الثنية (حي منزل عفاش بصنعاء).

مضيفا: بعد أن أحكموا قبضتهم وأصبحت الدبابات على بعد أمتار منا، استطعنا الخروج نحن ومجاميع صغيرة، بعدها انتقلت من بيت إلى بيت، كل بيت أدخله أسمع بعد أيام بمداهمته، حوالي أربعة بيوت.

وتابع: ظللت عشرة أيام داخل صنعاء أتنقل وكان هناك عرض للخروج إلى مارب لكنني فضلت الخروج إلى عدن، ورتبت عن طريق أناس يخرجون في التهريب فاستخدمنا سيارات عدة، منها تاكسي وشاحنة بضائع وسيارة صالون، وهكذا إلى ان وصلنا عدن.

يذكر أن طارق عفاش، يقود منذ فراره من العاصمة صنعاء في اعقاب انفضاض الشراكة في الانقلاب مع الحوثيين، إلى شبوة ومنها إلى عدن مطلع العام 2018م، قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” والتي مولت الامارات انشاءها وتسليحها في الساحل الغربي لليمن، وتتعهد بدفع موازنتها، لتنفيذ اجندة اطماعها وحليفها الكيان الاسرائيلي، في البحر الاحمر وباب المندب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى