أخبار اليمن

ورد الان .. تنفيذ خطة محكمة لتعزيز حماية مارب صحيا وأمنيا وعسكريا ضد أي طارئ (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر عسكرية في محافظة مارب، عن خطة محكمة وترتيبات حازمة اجرتها السلطات المحلية والامنية في المحافظة، لتعزيز حماية مارب صحيا وأمنيا وعسكريا، من اي اختراقات للحظر الصحي أو لخلايا مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت المصادر: إن الخطة الامنية الجديدة تضمنت تقسيم مدينة مارب إلى مربعات امنية وتعيين قادة أمنيين مسؤولين على تلك المربعات لضمان التزام الحظر الصحي وكذا تُحسباً لأي خيانة غادرة قد تقدم عليها خلايا نائمة للحوثيين”.

مضيفة: تم تعيين القيادي راشد المراني مسؤولا عن مربع الروضة وتكليف القيادي عبدالرحمن شبين مسؤولا عن مربع النسيم والمدينة فيما يتولى القيادي عمار العماري قيادة مربع الجفينة والقيادي إبراهيم المطري عن مربع شرق المطار”.

وتابعت: “كانت معلومات استخبارتية كشفت عن استقطابات حوثية جديدة لقبائل مارب للقتال في صفوف الحوثيين ضد قوات الجيش الوطني والتحالف مقابل تسليم إدارة مأرب إلى أبناء هذه القبائل بعد الانقضاض على مدينة مارب”.

يأتي هذا، عقب اصدار قيادة التحالف توجيهات صارمة، الاحد، قضت بسحب جميع السيارات والأطقم العسكرية من مشائخ مأرب، المتخاذلين في اسناد قوات الجيش الوطني والتحالف في معارك التصدي لزحوفات الحوثيين باتجاه مارب.

واعتبر مراقبون أن “توقيت القرار لم يكن موفقا كونه يؤجج الخلافات بين عدد من مشايخ مارب وقوات التحالف والجيش الوطني، ولا يخدم تماسك الجبهة الداخلية بقدر ما يخدم مليشيا الحوثي ويدعم حملة استقطابها المستمرة لمشايخ وابناء قبائل مارب”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ قرابة شهرين بين قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، ومليشيات الحوثيين المستميتين في الزحوفات الانتحارية باتجاه مدينة مارب بغية اسقاط الشرعية فيها والسيطرة عليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى