أخبار اليمن

مأزق محرج للرئاسة .. احتجاز محامي “عفاش” محمد المسوري بسجن الملز في الرياض بهذه التهمة

الاول برس – متابعة خاصة:

وردت انباء من العاصمة السعودية الرياض عن احتجاز سلطات الامن السعودية، محامي الرئيس السابق علي عفاش، المحامي اليمني محمد محمد مهدي المسوري واثنين من رفاقه بتهم الافطار في نهار رمضان وتعاطي القات، المحظور في المملكة، والمصنف بحكم المخدرات.

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية بالرياض، أن “المكتب تلقى برقية عاجلة من مديرية امن العاصمة السعودية الرياض تؤكد تواجد محمد المسوري واثنين اخرين من الجنسية اليمنية في سجن بحي الملز بالرياض”.

مضيفا: “افادت مديرية امن الرياض أن المحامي محمد المسوري وزميليه قدموا عند القاء القبض عليهم وثائق تشير لعملهم في مكتب الرئاسة اليمنية في الرياض، وتحرك المكتب بشكل عاجل لتقصي اسباب احتجازهم ومتابعة الافراج عنهم”.

وتابع المصدر: “اتضح لمكتب الرئاسة أن اسباب اعتقالهم من قوة امنية سعودية عصر الثلاثاء، تلقي مديرية امن الرياض بلاغا عن وجود مجموعة اجانب يتناولون ممنوعات في نهار شهر رمضان بجناح خاص بأحد فنادق حي الملز”.

مردفا: ان “المسوري وزميليه كانوا مخزنين ولا توجد لديهم اي ممنوعات سوى القات وتسبب افطارهم في شهر رمضان المبارك الى جانب تعاطيهم القات في سجنهم وتوقيفهم، وقد يتم اطلاق سراحهم في غضون ساعات بعد الاتصالات”.

وأفاد بأن “مكتب الرئيس هادي ونائبه قد اجريا اتصالات حثيثة مساء الثلاثاء مع قيادات سعودية كبيرة لاطلاق سراحهم”. معتبرا أن “ما حدث وصل لدوائر سعودية واسعة ولطيف واسع من المسئولين وحتى المغتربين اليمنيين في الرياض”.

يشار إلى أن مصادر في مكتب رئاسة الجمهورية كانت تحدثت عن قرار جمهوري مرتقب بتعيين المحامي محمد محمد المسوري، مستشارا قانونيا لرئاسة الجمهورية، بناءا على عرض مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى