أخبار اليمن

شاهد .. السويد تعيد سياسيا يمنيا بارزا إلى واجهة المشهد السياسي بعد غياب 4 سنوات (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعادت مملكة السويد، سياسيا يمنيا بارزا إلى واجهة المشهد السياسي بعد غياب دام اكثر من 4 سنوات، في سياق جهود مبعوثها لاحياء مفاوضات السلام في اليمن.

والتقى المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء، السابق، خالد محفوظ بحاح إلى واجهة المشهد السياسي، في ابوظبي.

وسائل إعلام يمنية موالية للإمارات، قالت إن “خالد بحاح التقى اليوم (الاربعاء) المبعوث السويدي لليمن السيد سيمنبي بمعية السفير لاندرهولم الوضع الانساني في اليمن”.

مضيفة: إن “بحاح والمبعوث السويدي تبادلا الرؤى حول السلام والوضع الإنساني والنازحين،ومعاناة المواطنين جراء الحرب ومانتج عنها من إنهيار في بنية المؤسسات”.

وتابعت: “كما شدد اللقاء على أهمية خطاب التسامح خلال شهر رمضان الفضيل”. مردفة : “واشاد الدكتور خالد بحاح بالدور السويدي ودعمهم الانساني لليمن”.

يُحسب الدكتور خالد بحاح، وزير النفط ثم سفير اليمن في كندا إبان عهد الرئيس السابق علي صالح عفاش، على جناح المؤتمر الشعبي العام الموالي للامارات.

وتساءل مراقبون عن دواعي لقاء المبعوث السويدي إلى اليمن، خالد بحاح، في هذا التوقيت، رغم كونه توارى عن المشهد السياسي ولا يمثل اي مكون سياسي في الساحة.

يشار إلى أن بحاح اقيل من مناصبه في نهاية العام 2016م، على خلفية تجاوزه الرئيس هادي وصلاحياته في القرارات والاجراءات التنفيذية والتصريحات السياسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى