أخبار اليمن

ورد الان.. الحوثيون يتخذون قرارا مفاجئا وغير مسبوق يتعلق بمليون من موظفي الدولة في مناطق سيطرتهم

الاول برس – متابعة خاصة:

أقرت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، قرارا مفاجئا وغير مسبوق يتعلق بنحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، يلزمهم بما سمته “مدونة قواعد سلوك”، تتضمن اجراءات ملزمة بالولاء والانتماء.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لجماعة الحوثيين في صنعاء، أن “مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الاثنين برئاسة عبدالعزيز بن حبتور، على مشروع مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة في وحدات الخدمة العامة للدولة”.

مضيفة: إن المشروع المقدم من نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد”. موضحة أن “مجلس الوزراء وجه كافة وحدات وأجهزة ومؤسسات الخدمة العامة تمكين موظفيها ومنتسبيها من الاطلاع على أحكام ومضامين المدونة”.

وتابعت: “وأكد على وحدات الخدمة العامة التي تختص بتأدية وظائف مهنية أو نوعية القيام يوضع أسس ومعايير السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة بصورة تفصيلية حسب طبيعة عملها ومراعاة التنسيق، مع وزارة الخدمة المدنية في هذه العملية”.

وكالة انباء سلطة الحوثيين، اشارت إلى أنه “وتتكون المدونة، من ستة فصول يشمل الأول التسمية والتعاريف ونطاق السريان والأهداف العامة والاطار التقييمي، فيما يشمل الثاني والثالث على التزامات الوحدة الإدارية، الولاء الوطني والانتماء السياسي”.

وقالت: إن مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة تضم في الفصل “الرابع على الواجبات العامة والعلاقات الوظيفية والخامس على التقنية والمعلومات والسادس تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد فالأحكام الختامية”.

مضيفة: “وتهدف المدونة، إلى تعريف الموظف العام بالمعايير الأخلاقية والقيم الأساسية والقواعد المهنية الملزمة للسلوك الوظيفي وآداب الوظيفة العامة وتعزيز الرقابة الذاتية لدى الموظف واستشعار منظومة القيم الأساسية التي تضمنتها الشريعة الإسلامية”.

وتابعت: “علاوة على خلق بيئة عمل تناصر قيم الشفافية والنزاهة وتحض على المساءلة والمحاسبة وتناهض أي ثقافة تسامحيه مع الفساد ، إلى غير ذلك من الأهداف القيمية والأخلاقية”. حسب تعبيرها، دون ايراد تفاصيل اخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى