أخبار اليمن

وزارة الصحة تعلن رسميا تدشين توزيع منحة اللقاحات ضد كورونا على هذه المحافظات بدءا بهذه الفئة

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح التدشين الرسمي لعملية توزيع منحة اللقاحات الخاصة ضد وباء كورونا على عدد من محافظات الجمهورية، والبدء بفئة هامة في المجتمع، وصفها بأنها “خط الدفاع الاول” في المواجهة.

وبدأ قطاع الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان، توزيع حصص المحافظات من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بإشراف وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح.

وزير الصحة د. قاسم بحيبح، اعلن الاربعاء، بحضور وكلاء الوزراء وعدد من المختصين، “التدشين الرسمي لتزويد المحافظات باللقاحات والادبيات الخاصة بحملة التحصين ضد فيروس كورونا، وستكون الخطوة الاولى بتلقيح الكوادر الطبية”.

مضيفا: أن الحملة ستشكل دعماً كبيراً في عملية احتواء الجائحة الراهنة. مشيداً بالجهود المبذولة من الجميع للتنسيق والتحضير وجلب اللقاح. الذي تشمل عملية توزيعه 13 محافظة محررة. حسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

من جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع لقاح كوفيد-19، الدكتور علي الوليدي، مراحل الترتيبات التي تجري لتنفيذ الحملة وتوزيع ادبياتها، وتدريب الكادر الصحي المنفذ للحملة.

مشيرا الى ان “المحافظات المحررة ستحصل على 350 الف جرعة لقاح وسينفذها كوادر صحية تلقت التدريبات اللازمة”. موضحا “أن الوزارة ستتلقى الشهر المقبل 1.6 مليون جرعة لقاح ضد كورونا”.

ولفت الوليدي، أن “مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية سيعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على توفير 50 بالمائة من اللقاحات التي ستصل بنهاية العام الجاري إلى 12 مليون جرعة”.

يشار إلى أنه وصلت إلى مطار عدن نهاية مارس 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا ضد كورونا، مقدمة من منظمتي الصحة العالمية ويونيسيف من اصل 1.9 مليون جرعة مخصصة لليمن مبدئيا خلال 2021م.

زر الذهاب إلى الأعلى