أخبار اليمن

لن تصدق .. قيمة القبور في عدن تسجل مبلغا قياسيا جراء تزايد وفيات كورونا والمواطنون يستغيثون (الاسعار)

الاول برس – متابعة خاصة:

تسببت الموجة الثانية من وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تجتاح المحافظات المحررة، في رفع اسعار القبور، إلى مستوى غير مسبوق، اثار استياء شعبيا يتنامى.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، بأن “اسعار القبور ارتفعت في مديريات العاصمة المؤقتة عدن بسبب ارتفاع وفيات فيروس كورونا”.

موضحة أن “سعر القبر وصل الى 35 الف ريال، دون اجور الحفر، واجور تلبيس لحده بالاسمنت، علاوة على اجور اعداد شاهد الضريح وتركيبه”.

وأرجعت المصادر المحلية ارتفاع سعر القبر إلى رفع عمال البوكلين (الحفار) اجورهم، مستغلين تزايد عدد الوفيات جراء كورونا وامراض الحميات”.

في المقابل، عبر مواطنون عن استيائهم بقولهم إن “المواطن في هذا الوطن صار اشبه بالزائر وعليه ان يدفع حتى مقابل متر قبر يواري جثمانه”.

وقدمت مايسمى “العمالقة الجنوبية” مساعدة للاهالي العام الماضي، بتجهيز مقبرة الرضوان في منطقة الممدارة، وتقديم آليات لحفر القبور التي حددت سعرها بأربعة آلاف ريال.

وكان المحامي نزار سرارو، وجه استغاثة في مايو الماضي لـ “توفير الاكفان مع كامل المواد لتغسيل الموتى في خورمكسر، مع تزايد أعداد الموتى”.

يشار إلى أن اصابات وباء كورونا سجلت معدلا قياسيا بلغ “100 اصابة على الاقل يوميا” حسب اعلان وزير الصحة قاسم بحيبح في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى