أخبار اليمن

الدفع مقابل الحرية .. مصدر امني يكشف تفاصيل اختطاف نجل اعمال بارز في لحج

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف مصدر امني ملابسات اختطاف نجل رجل اعمال بارز في محافظة لحج. فيما اكدت مصادر محلية أن دافع الاختطاف ابتزاز مالي لوالده، يرفع شعار “الدفع مقابل الحرية”.

واختطف مسلحون ملثمون على متن طقم امني نجل رجل اعمال كبير في محافظة لحج، لاسباب غير معلومة على وجه التحديد، باستثناء ترجيحات رفض دفع اتاوات غير قانونية.

المصدر الأمني، قال: إن “مسلحين بزي عسكري أمني، اختطفوا، اليوم، نجل رجل الأعمال الشيخ عبد الرحمن صالح الفنيع ، بالقرب من منزله في بئر ناصر بمنطقة صبر في لحج”.

مضيفا: إن “عناصر مسلحة ملثمة بزي عسكري على متن طقم أمني اختطفت يوسف، نجل الشيخ الفنيع، قبل ان تقتاده إلى جهة مجهولة، حيث لم يظهر اسمه لدى سجون المحافظة.

ولم يعرف بعد سبب اختطاف “الفنيع” لكن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية، قيام قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، بفرض جبايات على التجار ورجال الاعمال.

وهددت مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” في وقت سابق، “كل من يعارض دفع الاتاوات والجبايات التي تفرضها عليهم بمواجهة عقوبات قاسية” بحسب مصادر محلية.

يأتي هذا رغم توجيه محافظ لحج، مطلع العام الجاري، بإلغاء أي جبايات تفرض خارج القانون، وتأكيده أن “السلطة المحلية لن تسمح بتجاوز القانون ومحاولة استغلال التجار”.

وتمارس مليشيا “حزام” الانتقالي الجنوبي مهام قوات الامن التابعة للشرعية في كثير من مناطق لحج، بجانب سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن، واجزاء من ابين وسقطرى.

يشار إلى أن السعودية لم تفي بوعدها الزام “الانتقالي” بتنفيذ اتفاق الرياض الذي وقع برعايتها في ديسمبر 2019، وينص على انسحاب مليشيا الانتقالي من ابين وعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى