أخبار اليمن

ورد للتو .. كورونا يحصد حياة أشهر بروفيسور اقتصاد في اليمن (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

حصد وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حياة اشهر بروفيسور في علم الاقتصاد، في البلاد، عن عمر ناهز 64 عاما، ووزير سابق لوزاراتي المالية والتجارة والصناعة.

وأعلن مصدر مقرب عبر وكالة “سبوتنيك” وفاة وزير المالية اليمني الأسبق، سيف مهيوب العسلي، في العاصمة صنعاء، الخميس، متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

المصدر اكد للوكالة الروسية للانباء، أن “الدكتور العسلي توفي في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، بعد أسبوع من إصابته بفيروس كورونا، وتدهور حالته الصحية عقب تجاوبه للعلاج”.

وحاز العسلي المولود في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن عام 1956م، درجة دكتوراه في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل مناصب اكاديمية وحزبية وحكومية عدة.

شغل البروفيسور سيف العسلي منصب رئيس الدائرة الاقتصادية لحزب التجمع اليمني للإصلاح (ثاني أكبر الأحزاب في اليمن)، واستقال من الحزب في السادس من أبريل عام 2007م.

وجاءت استقالة البروفيسور سيف العسلي من تجمع الاصلاح بعد يوم من تعيينه في حكومة المؤتمر الشعبي العام، وزيراً للمالية ثم وزيرا للتجارة والصناعة، والتي استقال منها، لاحقا.

يشار إلى أن محصلة ضحايا فيروس كورونا، في المناطق المحررة ارتفعت، الخميس، إلى 1097 حالة، من اجمالي 5657 حالة إصابة مؤكدة، حسب لجنة الطوارئ لمكافحة وباء كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى