الرئيسية / أخبار اليمن / لليوم الخامس.. اختطاف ناشط تهامي في المخا على خلفية منشوراته بالفيس بوك

لليوم الخامس.. اختطاف ناشط تهامي في المخا على خلفية منشوراته بالفيس بوك

الاول برس – متابعة خاصة:

تواصل قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، اختطاف ناشط تهامي، لليوم الخامس، على خلفية انتقاداته لممارساتها على مواقع التواصل.

وأفادت مصادر محلية أن “طقماً تابعاً لطارق اختطف الشاب محمد نعمان ناجي مهيص، من منزله بحارة الحالي في مدينة المخا، واقتادوه إلى جهة مجهولة، لارائه المناهضة تواجد قوات طارق بالمخا.

يأتي هذا في وقت تشهد المخا ومدن الساحل الغربي المحررة، ممارسات تسلطية من قوات طارق عفاش، التي تبسط سيطرتها عليها وتهيمن على السلطات المحلية وادارات الامن فيها.

واشتبكت قوات طارق عفاش، الاربعاء، مع قبيلة “بني عبادي” في مديرية المخا الساحلية غربي تعز، على خلفية اعتدائها بالضرب المبرح على احد افراد القبيلة يملك محطة لبيع المحروقات.

تفرض قوات طارق جبايات غير قانونية في النقاط الأمنية، التي تنشرها في مدن الساحل المحررة، وعلى التجار والمزارعين والصيادين، بجانب استحواذها على جانب كبير من الايرادات العامة.

وتعرض قبل ايام، منزل رئيسة مؤسسة الخير للتنمية في المخا، الناشطة ناظمة صالح، للهجوم من أحمد المصقري، شقيق احد مرافقي طارق عفاش، لرفضها منحهم سلال غذائية مخصصة للنازحين.

كما لقي ركن التوجيه المعنوي لللواء الاول زرانيق، محمود يحيى حبيرة، المُعارِض لطارق عفاش حتفه -مطلع أبريل- مُتأثِّراً بإصابته في عملية اغتيال استهدفته في المخا نهاية مارس الماضي.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش، تمارس القمع بحق اي صوت معارض او ينتقد ممارساتها، ووثقت منظمات مدنية وحقوقية محلية ودولية، اختطاف المئات من الناشطين واخفائهم في سجون تابعة لمعسكرات طارق.

شاهد أيضاً

ورد الان .. قائمة محطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء اليوم وشروط التعبئة والاسعار الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:   اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة …