أخبار اليمن

شحنات اسلحة تكشف عن تحضيرات موتورة لانقلاب واسع في ثلاث محافظات

الاول برس – متابعة خاصة:

يتواصل تدفق شحنات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بحرا إلى مينائي عدن والمخا، كاشفا عن تحضيرات موتورة لتنفيذ انقلاب عسكري واسع في جنوبي البلاد.

ورصدت مصادر ملاحية وعسكرية وصول شحنات اسلحة كثيفة في الاونة الاخيرة، عبر الامارات إلى مليشياتها المحلية في العاصمة المؤقتة عدن والساحل الغربي.

مصادر حكومية، أكدت أن “الإمارات كثفت نقل الأسلحة والذخائر والآليات العسكرية لمليشيا الانتقالي في عدن ومليشياتها في الساحل الغربي بقيادة طارق عفاش”.

وأوضحت المصادر أن “الإمارات قامت بنقل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خاصة الثقيلة عن طريق البحر خلال الأيام القليلة الماضية، عبر مينائي عدن والمخا”.

يتزامن تدفق الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر، إلى عدن والمخا، مع تهديد رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزبيدي، بما سماه “اتخاذ خطوات على الأرض”.

كما يأتي هذا التدفق الكثيف للاسلحة من الامارات، بالتوازي مع تصاعد التوتر في كل من محافظتي شبوة وابين، وتحرشات مليشيا الانتقالي الجنوبي بقوات الجيش الوطني.

وتبنت الامارات تمويل انشاء وتسليح مليشيات مسلحة محلية تابعة لكل من “المجلس الانتقالي الجنوبي” في جنوب البلاد، و”المكتب السياسي لطارق عفاش” في الساحل الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى