أخبار اليمن

توضيح عاجل من المنطقة العسكرية الثالثة بشأن حقيقة “انتشار كورونا” بين اوساط الجيش بمارب

الاول برس – متابعة خاصة:

بعثت المنطقة العسكرية الثالثة خطابا مطمئنا بشأن حالات الاصابة بفايروس كورونا (كوفيد-19) وما يشاع عن استفحال الوباء بين اوساط الجيش الوطني في جبهات محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري في دائرة الخدمات الطبية العسكرية للمنطقة الثالثة: إن “الوباء تحت السيطرة في محافظة مارب بوجه عام وفي معسكرات الجيش الوطني وبين اوساط قواته في مختلف الجبهات”.

مضيفا: “هناك حالات اشتباه اصابة يجري التعامل معها اولا فأول عبر مراكز العزل الصحي، كما يجري اخضاع الحالات المصابة لعناية خاصة وكورس علاج في مستشفيات المحافظة”.

وتابع المصدر الطبي العسكري في مارب: “الوباء وصل محافظة مارب كغيره من محافظات الجمهورية، لكن الامور تحت السيطرة ومطمئنة جدا، وهناك حالات تعافي تتزايد يوما بعد أخر”.

يأتي هذا عقب تداول وسائل اعلام انباء عن استفحال وباء كورونا في أوساط قوات الجيش، على خلفية اعلان وفاة نجل القائد الشهيد عبدالرب الشدادي، العميد سيف الشدادي، بكورونا”.

وتوفي قائدا للواء 159 في الجيش الوطني بمأرب، العميد سيف عبد الرب الشدادي، الجمعة، في احد مستشفيات محافظة مارب إثر تداعيات اصابته قبل ايام بفايروس كورونا المستجد”.

حصد وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بموجته الثانية الاكثر شدة وحدة، ارواح عدد من قيادات الجيش الوطني في محافظة مارب وغيرها من المحافظات المحررة، وهناك قيادات تعافت.

وتعزو قيادات عسكرية في محافظة مارب، انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين اوساط الجيش الوطني، وبخاصة قياداته، إلى مخالطة الضباط والقوات الوافدة من دول التحالف.

يشار إلى أن لجنة الطوارئ في محافظة مارب، كانت اعلنت قبل اسبوع حالة الطوارئ العامة وحظر التجوال في المحافظة، بعد انتشار وباء كورونا في المحافظة، وتزايد عدد الاصابات المؤكدة.

مشاركه