أخبار اليمن

عاجل .. مجاميع قبلية مسلحة تتقاطر باطقم عسكرية لاقتحام العاصمة والمليشيا تعلن حالة استنفار امني واسعة

الاول برس – متابعة خاصة:

تتعرض العاصمة في هذه الاثناء لاكبر عملية اقتحام بمجاميع مسلحة وأطقم عسكرية، وتشهد حالة استنفار امني وعسكري واسعة، وسط مخاوف الاهالي من انفجار الموقف واتساع نطاق المواجهات في الاحياء السكنية.

وأعلنت مليشيا “الحزام الأمني” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ليل الاحد، الاستنفار العسكري في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، على اثر استنفار قبلي من محافظة لحج تضامنا مع مسؤول عسكري جرى اقتحام منزله.

مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، أوضحت أن مجاميع مسلحة كبيرة من قبائل الصبيحة، وصلت الاحد إلى عدن بالاطقم العسكرية للتضامن مع مسؤول الخدمات الطبية صالح مثنى الردفاني، بعد اقتحام منزله.

وأفادت المصادر بأن عشرات المسلحين من قبائل الصبيحة، بينهم مقاتلين من جبهة كرش انضموا إليهم، وصلوا إلى محيط منزل مسؤول الخدمات الطبية صالح مثنى الردفاني، وسط مدينة عدن، رغم انتشار مليشيا “الانتقالي”.

حسب المصادر فإن “مجاميع المسلحين من قبائل الصبيحة في لحج وصلوا عدن للتضامن مع الردفاني، بعد اقتحام منزله من مليشيا حزام الانتقالي الجنوبي، فجر الاحد. مطالبين بـ “سرعة تسليم من نفذوا عملية الاقتحام”.

ونوهت بأن “قبائل الصبيحة تواصل تحشيد مسلحيها استعدادا لاقتحام مدينة عدن، من ثلاثة محاور رئيسية عبر طور الباحة وردفان في لحج، بالإضافة إلى أبين البوابة الشرقية للمدينة، حتى تنفيذ مطالبهم التي يتمسكون بها”.

يشار إلى أن مليشيات “الحزام الامني” و”الدعم والاسناد” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات، تمارس تعسفات واعتداءات بحق كل من يختلف معها ولا يؤيدها بما فيها الاقتحامات والاختطافات والاغتيالات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى