أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يطلقون حملة واسعة في ذمار طالت حتى الان 2920 خلال اسبوعين (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلقت جماعة الحوثي حملة واسعة ومستمرة بمشاركة لجانها المسلحة في محافظة ذمار، طالت حتى الان قرابة 3000 بالتسميم والقنص، حسبما ما أكدت مصادر متطابقة في السلطة المحلية للمحافظة.

وقال فيصل حسان مدير صندوق النظافة والتحسين بمدينة ذمار: إن “الحملة بدأت في 1 إبريل وما تزال مستمرة وتهدف إلى إبادة ممنهجة للكلاب الضالة والمسعورة والتي باتت تشكل خطرًا محدقًا على حياة المواطنين”.

مؤكدًا في تصريحات صحافية، أن “الحملة استهدفت المناطق الجنوبية، الشرقية، والشمالية من أحياء وشوارع مدينة ذمار في المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية تستهدف المناطق الغربية الشمالية، والغربية الجنوبية، والوسطى”.

وقال القيادي الحوثي: إن “الحملة المستمرة، استطاعت حتى الان التخلص من (2920) كلبًا ضالًا خلال أسبوعين من خلال تسميمهم”. منوها بأن الحملة ستستمر حتى القضاء على جميع الكلاب الضالة في المحافظة.

ولفت حسان إلى أن تنفيذ الحملة يأتي بهدف الحرص على حياة المواطنين وخاصة الأطفال وصغار السن بعد تزايد الكلاب المسعورة، و تعرض عشرات الأطفال والنساء لعضات الكلاب، وهناك وفيات بداء الكلب”

موضحا أنه “توفي أربعة أشخاص بمحافظة ذمار متاثرين بمرض داء الكلب العام الفائت 2020م، بينما أعلن عام 2019 عن وفاة 11 شخصاً، أغلبهم من الأطفال، في مختلف مديريات المحافظة، تعرضوا لعضات الكلاب الضالة والمسعورة”.

وذكر في ختام تصريحه من الصعوبات التي واجهتها الحملة، “عدم تعاون بعض المواطنين وعقال الحارات، ووصل الأمر في بعض الأحياء إلى تعرض فريق الحملة للاعتداء من قبل بعض المواطنين ومنعهم من تسميم الكلاب في تلك الأحياء”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى