أخبار اليمن

مصدر حكومي يستنكر .. اسعار اسطوانات الغاز في ابين تسجل رقما قياسيا لأول مرة منذ عقود

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت اسعار اسطوانات الغاز المنزلي في مراكز التوزيع ومحطات التعبئة الحكومية بمحافظة ابين ارتفاعا كبيرا، متجاوزة القدرة الشرائية لعامة المواطنيين، حسب ما أكدته مصادر محلية وحكومية.

ودعا مدير مكتب وزارة الاعلام في مديرية لودر، جهاد حفيظ، مكتب الصناعة والتجارة والقوات الامنية إلى “ضبط المتلاعبين باسعار الغاز المنزلي بعد ان وصل سعر اسطوانة الغاز إلى عشرة آلاف ريال”.

موضحا أنها “المرة الأولى في المديرية والمنطقة الوسطى يصل سعرها إلى هذا المبلغ”. مطالبا الجهات المختصة بـ “متابعة هذه المشكلة التي اثقلت كاهل المواطن المسحوق وخصوصا في شهر رمضان الكريم”.

وأكد أن “كل الجهات الرسمية وشركة الغاز الوطنية فرع أبين واصحاب المحطات التي تمون المديرية، تقع عليها مسؤولية الإلتزام بالاسعار المحددة من شركة الغاز وعلى مكاتب الصناعة والتجارة القيام بدورها”.

منوها بأن “المعاناة وصلت إلى ذروتها وآن الاوان لأن تقوم السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية والأجهزة الامنية والقوات الخاصة والطوارئ بعملها لتخفيف المعاناة عن المواطن، في جميع مديريات محافظة ابين”.

يشار إلى أن المواجهات التي تفتعلها مليشيا “حزام” المجلس الانتقالي الجنوبي، بين حين واخر في مديريات محافظة ابين، يؤدي إلى انقطاع حركة النقل من وإلى المحافظة، ما يتسبب بارتفاع اسعار الخدمات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى