أخبار اليمن

ورد الان .. سلطنة عمان تتخذ قرارا مفاجئا وتتدخل رسميا بكل ثقلها لحماية المهرة وأهاليها (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اتخذت سلطنة عمان قرارا مفاجئنا وبدأت التدخل رسميا بكل ثقلها وامكانياتها لحماية محافظة المهرة، من الاخطار المحدقة بها والتي تهدد سكان المهرة بالابادة الجماعية، في ظل سياسات التحالف العربي لدعم الشرعية في المحافظة.

وسلمت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، الكادر الطبي التابع لمكتب وزارة الصحة والسكان في محافظة المهرة، مساعدات طبية ممثلة بكمية من الكمامات والقفازات في منفذ المزيونة العماني.

جاء دعم الهيئة بالتزامن مع تنظيم وزارة الصحة العمانية ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة ظفار، الثلاثاء، جلسة تطبيقية وتثقيفية لكادر طبي من أبناء محافظة المهرة اليمنية.

وتضمنت الجلسة التي أقيمت بتوصيات من الهيئة العمانية، تدريبا علميًا شاملًا على كيفية التعامل والوقاية من فيروس كورونا المستجد، بما يجعل الكادر مؤهلا لمواجهة الوباء، بطرق علمية حديثة.

نسقت الهيئة العمانية مع مكتب وزارة الصحة والسكان في محافظة المهرة لترشيح واستضافة (4) من الكادر الطبي اليمني، لحضور اللقاء التعريفي والتطبيقي للجلسة التثقيفية الطبية، في محافظة ظفار.

وتم ترشيح د. سعيد بن أحمد كدة (طبيب عام) ومشعل بن علي جمعان (ممرض) من مستشفى حوف الريفي، د. أصيل سالم بكير (طبيب عام) وعلي بن حسن محمد الجيشي من مركز السلطان قابوس الصحي (شحن).

يأتي هذا امتدادا لدعم سبق لسلطنة عمان أن قدمته للمؤسسات الصحية في محافظة المهرة، يتضمن سيارات إسعاف ومعدات طبية حديثة، في مواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في موجته الثانية.

يشار إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، منشغل في المهرة بتنفيذ ما تصفه لجنة الاعتصام السلمي “اجندة اطماع غزو واحتلال” واستقطاب المشايخ والقيادات إلى صفه، واستحداث منشآت عسكرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى