أخبار اليمن

ورد للتو .. الامارات تستبق حسم المعارك وتبدأ التروج رسميا لسقوط مارب بأيدي مليشيا الحوثي !

الاول برس – متابعة خاصة:

استبقت الامارات حسم المعارك الدائرة في مارب، باعلان يعبر عن امانيها ويسعى لاثباط عزيمة الجيش الوطني، وبدأت الترويج رسميا لسقوط مارب بأيدي مليشيا الحوثي، في محاولة لخلط الاوراق على طاولة المشاروات السياسية الاقليمية والدولية بشأن اليمن.

وقال المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الاكاديمي السياسي الاماراتي د.عبدالخالق عبدالله في تغريدة على حسابه في “تويتر” إن الامارات حررت مأرب وسلمتها للحكومة الشرعية. مدعيا أنها “توشك ان تسقط بيد جماعة الحوثي من جديد”.

المستشار السياسي الاماراتي، أضاف في تغريدته: “تحدثت اليوم مع خبيرة أمريكية في الشأن اليمني التي وجدتها متشائمة وتعتقد ان مأرب التي استطاعت قوات الامارات تحريرها وقدمت على طبق من ذهب لقوات الحكومة اليمنية”.

مدعيا بأن “مارب توشك ان تسقط بيد جماعة الحوثي من جديد”، نكاية بالجيش الوطني الذي يتصدى بقوة وحزم لاوسع واعنف هجمات وزحوفات انتحارية، ينفذها الحوثيون منذ شهر، ويستميتون في زحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

ورد الناشط السعودي سليمان الدوسري على الكاتب الاماراتي، قائلا أن مأرب حررت من قبل أبطال اليمن باسناد ودعم من قوات التحالف العربي. مضيفا: “المضحك بالامر انك جاي مدرعم وتحصر تحرير مارب وتسحب على البقيه”.

مؤكدا أن “مارب وضعها امن وبعيده عن السقوط”. وعلق مغردون بأن مدينة مارب لم تسقط بيد الحوثيين منذ ما قبل اطلاق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عاصفة الحزم، وقاومت هجمات الحوثيين الكثيفة لاسقاط مارب، قبل تدخل التحالف.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى