أخبار اليمن

ورد الان .. “تربية وتعليم” الحوثيين تعلن قرارا يستهدف ملايين الطلاب والطالبات اعتبارا من هذا التاريخ

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي، عن اتخاذ قرار يستهدف ملايين الطلاب والطالبات في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، موضحة سريان القرار اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء أن “اجتماعا بمكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة الثلاثاء، أقر موعد انطلاق مسابقة القرآن الكريم العامة لطلاب وطالبات المدارس”.

حسب الوكالة، فإن “الاجتماع أقر موعد انطلاق المسابقة الخميس المقبل في جامع الشعب (الصالح) جنوبي العاصمة صنعاء، بمشاركة 300 طالب وطالبة من مدارس المناطق التعليمية ومراكز تعليم القرآن بالمديريات”.

وقالت: “يشارك في المسابقة 300 طالباً وطالبة من مدارس المناطق التعليمية ومراكز تعليم القرآن في المديريات، يتنافسون في فئات الخمسة أجزاء والعشرة اجزاء والعشرين جزءا والمصحف كاملاً، في الدورة 32 للمسابقة”.

مشيرة إلى أن “الاجتماع ضم نائب مدير مكتب التربية في الامانة، عبدالكريم الضحاك ومديري الأنشطة المدرسية خالد العقبي وإدارة تحفيظ القرآن الكريم عبدالله سمينة، ورؤساء أقسام الأنشطة بالمناطق التعليمية بالمديريات”.

وذكرت أن “رئيس اللجنة الفنية للمسابقة عباس النمري، استعرض اللائحة المنظمة للمسابقة والبرنامج التنفيذي، وملخص الكشوفات النهائية للمشاركين بالأعداد المسموحة وإتاحة الفرصة لمواهب جدد من حفظة القرآن الكريم المشاركة في المسابقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى