أخبار اليمن

بعد تحذير ناري .. الجيش الوطني يحرك حملة عسكرية ثانية لانهاء قطاع قبلي اخر بمارب (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

قالت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة بمحافظة مارب، إن الجيش الوطني يتأهب لتحريك حملة عسكرية ثانية لانهاء قطاع قبلي اخر في طريق صافر-مارب.

وعاودت قبيلة “آل هديان” تنفيذ قطاع قبلي اخر في طريق صحن الجن، بعد ساعات من انهاء حملة عسكرية ووساطة قبلية قطاعا دام اسبوعا في الطريق نفسها.

وتمكنت حملة عسكرية نفذها الجيش الوطني، فجر الاثنين، من فتح طريق رئيسية بين صافر ومارب، بعد إشتباكات عنيفة، شهدتها منطقة صحن الجن مع القبائل.

مصدر عسكري كان اعلن فجر الاثنين أن “الحملة العسكرية خرجت من مدينة مارب باتجاه معسكر صحن الجن واشتبكت مع قبائل آل هديان، وانهت قطع الطريق”.

موضحا أن “قبيلة آل هديان قطعوا طريق صافر مارب بمنطقة الردمية، بعد محطة اخوان فيصل، شرقي معسكر صحن الجن، وبالقرب من احد مخيمات النازحين لمارب”.

وأفاد بأن “وساطة قبلية تدخلت لانهاء الاشتباكات المسلحة التي كانت بدأت مع قبيلة آل هديان، ورفعت القطاع يومين لتهدئة الموقف بين ال هاديان والحملة العسكرية”.

منوها أن الاشتباكات المسلحة استخدمت الاسلحة المتوسطة والثقيلة واستمرت قرابة ساعة، ولم تسفر عن اصابات بشرية، باستثناء اضرار مادية في مخيمات النازحين القريبة”.

وكان قائد عسكري اطلق الثلاثاء تحذيرا ناريا بأن “الجيش الوطني سيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زعزعة امن مارب وصمودها ولن تهادن اي شيخ او قبيلة”.

يشار إلى ان قبيلة آل هديان، نفذوا القطاع منذ قرابة اسبوع وتسببوا في قطع وصول المشتقات النفطية والغاز، للمطالبة بإطلاق سراح سجناء من ابنائهم لدى اجهزة الامن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى