أخبار اليمن

ورد للتو .. أخر سلاطين ال الفضلي يطلق تصريحات مفاجئة عن “الهوية اليمنية” ومبادرة للحل في اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق نجل اخر سلاطين “آل الفضلي” الأمير علي بن أحمد الفضلي، مبادرة للحل في اليمن ضمن تصريحات مفاجئة للكثيرين، بتأكيده “إعتزازه بهويته اليمنية بإعتبارها مصدر فخر وإعتزاز لكل عربي” حسب تعبيره.

ودعا الفضلي في مبادرته للحل، “جميع الاطراف والقوى السياسية لتوحيد الصف وحل الأزمة الراهنة والعمل معا لإعادة بناء ما دمرته الحرب، وما خلفته سنوات المراحل المتعاقبة منذ الاستقلال الوطني”.

مطالبا بـ “طي صفحة الماضي والبدء بصفحة جديدة في البناء والتعمير لبلادنا التي تمتلك ثروات كبيرة واراض زراعية شاسعة وسواحل وموانئ على اهم ممرات الملاحة البحرية في العالم كميناء ومدينة عدن”.

جاء ذلك في تصريح لوسائل الاعلام قبيل مغادرته مطار عدن الدولي، الاثنين، متجها الى العاصمة المصرية القاهرة، واعتبره مراقبون تصريحا مغايرا لتوقعات عدد من القوى التي تدعي تمثيل الجنوب.

وعبر الأمير علي بن احمد الفضلي، عن آسفه لما شاهده من “تردٍ لخدمات البنية التحتية في مدينة عدن التي كانت حاضرة الجزيرة والخليج، وفي المقدمة الطرق المتهالكة والعجز الحاصل في الكهرباء والمياه”.

داعيا بهذا الصدد “الدول المانحة لدعم قيادة السلطة المحلية بعدن في توفير بواخر محملة بمولدات الطاقة الكهربائية ومحطات لتحلية المياه لتخفيف المعاناة عن سكان مدينة عدن، لتخفيف الاستهلاك للاحواض المائية في كل من حوض دلتا تبن ودلتا ابين الذين يغذيان مدينة عدن ومحافظتي ابين ولحج”.

لكنه حث الجميع على “الاعتماد على الذات من خلال تشغيل وتفعيل الموارد الذاتية وفي المقدمة إعادة تفعيل نشاط ميناء عدن والموانئ الاخرى ، والاهتمام بالزراعة والثروة السمكية وتشجيع الاستثمار في المجالات المختلفة، ووقف اعمال البناء العشوائي والاعتداء على المعالم السياحية والمواقع الاثرية”.

وشدد على “ضرورة الاعتماد على خطط وبرامج دقيقة وحديثة لانعاش الوضع المتردي في مجال الخدمات، وحماية حقوق الناس، والاستفادة من التجربة في سنغافورة التي تبوأت الصدارة بالاعتماد على الذات ووصلت لمرحلة التنافس مع الدول المتقدمة”.

مشيرا الى “اهمية العناية والاهتمام بالتعليم باعتباره الأساس الصلب الذي يقوم عليه أي تقدم او تطور لأي شعب من الشعوب. ونحن اليوم احوج ما نكون للاهتمام بتعليم الجيل الذي يعول عليه بناء الحاضر وصناعة المستقبل الواعد والمشرق بإذن الله”.

واختتم الامير علي بن احمد الفضلي حديثه بشكر السلطات المحلية في عدن وابين وكل من واساه وعزاه في وفاة والده السلطان الثائر آخر سلاطين آل الفضلي وآخر رئيس وزراء في حكومة الاتحاد أحمد بن عبدالله الفضلي، والذي شيع الجمعة إلى مثواه الاخير بمنقطة شقره محافظة ابين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى