أخبار اليمن

استعدوا بالطرابيل .. أمطار غزيرة وشديدة الغزارة على اليمن لمدة 10 ايام ابتداء من هذا اليوم

الاول برس – متابعة خاصة:

 

يشهد اليمن 10 ايام متوالية من الامطار الغزيرة وشديدة الغزارة، حسب مركز الارصاد الجوية وخبراء مناخ وفلكيين يمنيين، اتفقوا في ان موسم امطار غزيرة يبدأ في اليمن خلال ايام من الان، يوجب الاستعداد له من المواطنين.

وأكد خبراء ارصاد جوية: إن “موسم امطار غزير يبدأ في اليمن الاسبوع المقبل”. موضحين أن “الأمطار الغزيرة وشديدة الغزارة بمشيئة الله تعالى تبدأ من يوم السبت القادم وامكانية تصاعدها بشكل يومي”.

مشيرين إلى أن “المناخ العام يشهد الان تحرك تذبذبات الرياح المدارية من الشرق إلى الغرب فوق خط الاستواء افريقيا المحيط الهندي”. واستبعدوا “احتمالات تكون فيضانات اوغمر تشكل مخاطر كبيرة”.

وأكدوا أن “احتمالات تكون فياضانات او غمر غير واردة خلال النصف الأول من الأسبوع بسبب أن الأرض عطشى بعد شتاء قاسٍ”. داعين في الوقت نفسه إلى اخذ الاحترازات اللازمة من جانب المواطنين.

وفق بيانات الطقس “يتوقع أن تتحرك الكتل الرطبة فوق خط الاستواء ما ينتج عنها موجة تتماشى مع الرياح الموسمية القادمة من جنوب المحيط الهندي شمال مدغشقر مصحوبة بإعصار سيتلاشى فوق وسط افريقيا ويمد الرياح التجارية برطوبة هائلة”.


وتشير التقديرات المناخية الى “تحرك كتلة هوائية باردة رطبة قادمة من الشمال سوف تصطدم بالكتلة الهوائية الساخنة الرطبة فوق اليمن والقرن الأفريقي، وسيحدث صدام الكتل الهوائية مختلفة الحرارة ينتج عنه امطار غزيرة بدءا من 25 ابريل وحتى 5 مايو المقبل”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى