أخبار اليمن

شاهد .. ماذا اغفلت التغطيات الاعلامية في تشييع الحوثيين احد قياداتهم البارزة في صنعاء (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شيعت جماعة الحوثي اليوم الجمعة، رسميا، واحدا من ابرز قيادات الصف الاول للجماعة، نعته الجماعة في بيانات رسمية بأن موته “اثر مرض عضال”. فيما تحدثت مصادر انه توفي بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتداولت وسائل إعلامية تابعة لجماعة الحوثي واخرى موالية لها، أنباء عن اصرار الجماعة وسلطاتها على تشييع رسمي لجثمان وزير النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها زكريا يحيى الشامي ووالدته.

الامر الذي امضته بالفعل، وجرى التشييع الرسمي لجثامين القيادي البارز في جماعة الحوثي اللواء زكريا الشامي، ووالدته اليوم الجمعة. عقب الصلاة عليهم في جامع الشعب (الصالح) جنوبي العاصمة صنعاء”.

وأقيمت صلاة الجنازة بحضور حاشد في جامع الشعب (الصالح) بعد صلاة الجمعة الموافق ١١ رمضان، فيما جرت مراسم الدفن في مقبرة جامع اسحاق، الواقعة في تقاطع شارع 24 وشارع شركة واي، جنوبي العاصمة صنعاء.

بدا لافتا تقدّم جموع المشيعين عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” سلطان السامعي و”نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية” محمود الجنيد وعدد من وزراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب التابعين للحوثيين في صنعاء.

 

وأغلفت التغطيات الاعلامية لتشييع القيادي الحوثي زكريا الشامي في العاصمة صنعاء الجمعة، الحضور الشعبي الغفير لاتباع الجماعة، رغم الانباء المتداولة عن أن “وفاته ناجم عن اصابته بفايروس كورونا”.

يشار إلى أن القيادي الحوثي زكريا الشامي، توفي نهاية شهر مارس الماضي، بعد “مرض عضال ألم به” حسب بيانات النعي الرسمي، وتوفيت بعده باسبوع والدته، وسط تأكيد مصادر أنهما توفيا بتداعيات اصابتهما بكورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى