أخبار اليمن

بشرى سارة .. مؤسسة الشيخ المخلافي تدشن اليوم السبت مبادرة طبية لإنقاذ تعز من كورونا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تدشن مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، اليوم السبت، المرحلة الثانية من مبادرتها الخاصة بمواجهة وباء كورونا ” كوفيد 19″ في محافظة تعز. متضمنة افتتاح مركز للعزل الطبي للمصابين بالوباء.

وقالت المؤسسة في بيان: إن المبادرة تتضمن العملية الطبية والعلاجية المتمثلة بافتتاح مركز شفاك للعزل الطبي يوم السبت المقبل،لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

موضحة أن استقبال المركز المصابين بالوباء سيكون “وفق مذكرة من مكتب الصحة العامة والمختبر المركزي تثبت النتيجة الايجابية للمصاب وإخضاعه للعناية الطبية حتى يتماثل للشفاء بإذن الله”.

مضيفة: إن المبادرة تشمل حملات مكثفة للرش والتعقيم للمكاتب والمؤسسات والمقرات الحكومية والاماكن المزدحمة في إطار وسائل مكافحة العدوى وتقليل مخاطر انتشار هذا الفيروس القاتل داخل المدنية والمديريات.

وتابعت: كما أن المبادرة تتضمن أيضا إطلاق حملات توعوية شاملة بالاجراءات الوقائية والاحترازية وتشمل تعليق اللافتات في الشوارع وتوزيع الملصقات والبرشورات في الاحياء السكنية ووسائل الاعلام.

مشيرة إلى ان الحملات تشمل “حملات الكترونية في وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين لاتباع الارشادات الآمنة وتفعيل المشاركة والوعي المجتمعي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا”.

وأهابت المؤسسة بجميع المواطنين “التعاون مع الفرق الميدانية للمبادرة وإتباع الاجراءات الوقائية السليمة لتجنب الإصابة في ظل الانتشار المتسارع للفيروس وارتفاع معدل الاصابات والوفيات في هذه المحافظة المكتظة بالسكان”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى