أخبار اليمن

مارب الان .. معارك عنيفة وتطورات خطيرة تستدعي نائب الرئيس وإعلام طارق يتشفى ويروج لسقوط جبهات (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

يخوض الان، الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، اعنف المعارك مع مليشيا الحوثي، وسط تطورات خطيرة تشهدها الجبهات استدعت زيارة عاجلة لنائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة إلى مارب، فيما وسائل اعلام طارق تتشفى بالجيش وتروج لسقوط جبهات.

وأكدت مصادر عسكرية وقبلية في محافظة مارب، أن “قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف في هذه الاثناء، معارك عنيفة في جبهتي المشجح والطلعة الحمراء، غربي مدينة مارب، عقب هجمات واسعة نفذتها المليشيا تمكنت خلالها من احداث اختراقات خطيرة، استدعت تدخل الطيران”.

موضحة أن “طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، نفذ فجر اليوم السبت، ضربات جوية مكثفة على انساق قتالية عدة للمليشيا في جبهتي المشجح والطلعة الحمراء ودمر عددا من الاطقم المسلحة التابعة لهم، بعد احداثهم ثغرات تمكنوا عبرها من التوغل في جبهتي المشجح والطلعة الحمراء”.

ونوهت المصادر العسكرية والقبلية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استطاعوا تنفيذ انسحاب تكتيكي من تباب سنجر والسود وحرمل، في المشجح، وجبهة الزور والطلعة الحمراء، بعد معارك هي الاعنف في تبة ماهر الاستراتيجية استمرت منذ فجر الخميس حتى منتصف ليل الجمعة، واوقعت عشرات القتلى والجرحى”.

وأفادت بأن “طائرة مروحية حطت في مقر المنطقة العسكرية الثالثة، وسط تكتم على طبيعة المهمة التي نفذتها، وترجيحات بأن نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وصل إلى مارب لمتابعة سير المعارك بنفسه والاشراف عليها مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، بما يعزز معنويات الجيش”.

في المقابل، انكبت وسائل اعلام تابعة لطارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، على التشفي بالجيش الوطني نكاية بالشرعية اليمنية، وبدأت تروج لسقوط جبهتي المشجح والطلعة الحمراء وأن “مليشيا الحوثي باتت على بعد 12 كلم من مدينة مارب”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب، ضمن استماتتها في الزحف صوب المدينة سعيا لاسقاطها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى