السعودية تحظر دخول فواكه لبنان وتنشر مشاهد تهريب مخدرات داخلها والخارجية اللبنانية تسجل اول تعليق (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت وزارة الخارجية اللبنانية أول تعليق رسمي لها على قرار المملكة العربية السعودية، حظر استيراد الفواكة والخضار من جمهورية لبنان بدعوى “منع تهريب المخدرات”.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان لها، منتصف ليل الجمعة، إنها “أحيطت علما عبر السفارة السعودية بقرار حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب تهريب المخدرات”.

مضيفة في بيان: إن “الوزير شربل وهبة نقل الموضوع إلى كبار المسؤولين”. منوهة بأنها ترفض تعريض الصادرات الزراعية اللبنانية لخطر تشويه السمعة وحظر استيرادها.

وتابع البيان: إن “تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضر من لبنان إلى الخارج عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، وتؤكد أن تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان”.

بيان الخارجية اللبنانية، خاطب في المقابل الداخل اللبناني، وحث “السلطات اللبنانية على العمل بأقصى الجهود لإحباط أي محاولات تضر بالمزارعين اللبنانيين”.

وأعلنت السعودية، الجمعة، أنها “حظرت دخول الفواكه والخضار من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات”.

في التفاصيل، قالت مديرية مكافحة المخدرات وهيئة الجمارك في السعودية أنها “أحبطت محاولة تهريب 7.7 مليون حبة مخدرات كان مهربوها قد حاولوا إيصالها إلى المملكة داخل شحنة من فاكهة الرُّمان”.

وقال متحدث مديرية مكافحة المخدرات في السعودية النقيب محمد النجيدي: إن “السلطات تمكنت من إحباط محاولة تهريب 2.466.563 قرص إمفيتامين مخدر، كانت مخفية داخل شحنة رمان قادمة من لبنان، كما تم القبض على المتورطين في محاولة التهريب وهم 5 متهمين”.

من جانبه، قال وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية محمد النعيم: “تمكنت الجمارك السعودية في ميناء جدة من العثور على 5.383.400 حبة كبتاجون مُخبأة داخل إرسالية فاكهة رمان من لبنان، جرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة من الحبوب بطريقة فنية داخل ثمار الرمان”.

مضيفا: إنه جرى بعد ضبط الممنوعات “إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، وبفضل من الله تم ضبط المستقبِل داخل المملكة”.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يُظهر لحظة مداهمة السلطات المختصة للمهربين والعثور على الحبوب المخدرة، ويكشف المقطع أن المهربين حاولوا وضع حبوب المخدرات داخل ثمرات الرمان.

 

 

 

تابعونا الآن على :