أخبار اليمن

ورد الان .. حقيقة سيطرة الحوثيين على اللواء 125 بكامل منتسبيه وعتاده في مارب وما حدث ويحدث الان

الاول برس – متابعة خاصة:

أوضحت المنطقة العسكرية الثالثة حقيقة الانباء المتداولة عن سيطرة مليشيا الحوثي على لواء بكامل منتسبيه وعتاده في محافظة مارب. وقالت إن المليشيا لا زالت تحاصر اللواء، وطيران التحالف يستهدف مجاميعهم.

وأفادت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة: إن اللواء 125 تعرض لحصار خانق اثر اختراقات احدثتها الزحوفات الانتحارية المستميتة من مليشيا الحوثي، والمستمرة رغم ما تتكبده من خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

موضحة أن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطران التحالف، تخوض معارك عنيفة منذ فجر الخميس في جبهتي المشجح والطلعة الحمراء، غربي مدينة مارب، وفي طريقها لانهاء اختراقات المليشيا”.

وتداولت وسائل اعلام انباء عن “تمرد قوات اللواء 125 في محافظة مأرب على الشرعية بعد أن سلمت نفسها لمليشيا الحوثي بكامل عتادها ومعداتها العسكرية نكاية بقوات الجيش التي لم تتدخل لفك الحصار المفروض عليها”.

زاعمة أن “الحوثيين تسلموا اللواء بكامل منتسبيه وعتاده ومعداته، وعينوا قيادة جديدة له، واستخدموهم في صفوفهم بجبهة الطلعة الحمراء شمال غرب مدينة مأرب. بعد حصار خانق للواء استمر منذ فجر الخميس الفائت”. حد زعمها.

وحسب هذه الوسائل والمواقع الاخبارية فإن “قوات اللواء 125 تخوض الآن معارك ضارية في صفوف الحوثيين ضد قوات الشرعية بنفس الأفراد والعتاد بعد أن قام الحوثيون تعيين قيادة جديدة عليه بقيادة العقيد محمد مبارك البريكي”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب، ضمن استماتتها في الزحف صوب المدينة سعيا لاسقاطها.

زر الذهاب إلى الأعلى