أخبار اليمن

ورد الان .. تعيين قائد ثالث لقوات الامن الخاصة في مارب بعد استشهاد قائدين خلال شهر (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى تعيين قائد جديد، هو الثالث، لعمليات قوات الامن الخاصة في محافظة مارب، عقب استشهاد رئيسين لعمليات القوات الخاصة في المحافظة خلال اقل من شهر، في معارك التصدي لزحوفات مليشيا الحوثي باتجاه مدينة مارب.

عينت قيادة قوات الأمن الخاصة في محافظة مارب، العقيد عادل الغانمي رئيساً لعملياتها، خلفا للشهيد العميد صالح لضمد العباب، الذي استشهد ومرافقه وهو يتصدى لهجمات الحوثيين في جبهة الكسارة، غربي مدينة مارب.

كما عين قائد قوات الامن الخاصة في مارب، ومساعد مدير امن (شرطة) محافظة مارب، العميد سليم السياغي، النقيب عبدالخالق الشيخ نائبا لرئيس عمليات قوات الامن الخاصة، وتسلم من اهل العميد العباب عهده كاملة.

ونفذت أسرة رئيس عمليات قوات الامن الخاصة في مارب، الشهيد العميد صالح لضمد العباب، وصيته، وسلمت جميع العُهد التي كانت بحوزته إلى قيادة فرع قوات الامن الخاصة في محافظة مارب، العميد سليم السياغي.

حسب وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) فإن أسرة الشهيد العميد صالح لضمد، أكدت: ان “تسليم العهد براءة للذمة وحفاظا على المال العام وتنفيذاً لوصيته ونحن على عهد ودرب الشهداء ماضون”.

واثناء عملية التسليم والاستلام، شكر قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد سليم السياغي أسرة الشهيد على موقفها الوطني والاخلاقي تجاه الدولة والشهيد في تنفيذ وصيته. معتبرا “هذه المواقف ليست غريبة على قبائل مارب وابناءها”.

مشيدا بـ “الاسهامات البارزة والتضحيات التي قدمها الشهيد صالح لضمد في بناء وتطوير المؤسسة الأمنية بمحافظة مأرب وافشال مخططات الحوثيين، وكان قدوة لزملائه في العمل الأمني ومثالاً يحتذى به في الانضباط ويحظى باحترام وتقدير الجميع”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب، ضمن استماتتها في الزحف صوب المدينة سعيا لاسقاطها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى