أخبار اليمن

ورد الان .. الرئيس ونائبه ينعيان قائدا عسكريا رفيعا في مارب وانباء عن اصابة قائد اخر (اسماء+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة رسميا، بأسى بالغ إلى جماهير الشعب اليمني وقواته المسلحة والمؤسسة القضائية العادلة، القاضي اللواء دكتور/ عبدالله محمد الحاضري، محامي عام النيابات العسكرية مدير دائرة القضاء العسكري، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني ويشارك في قيادة العمليات القتالية في جبهة المشجح بمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب.

وقال بيان نعي وزارة الدفاع وهيئة الاركان : “لقد عاش مناضلا مخلصا في كل ساحات النضال، في منابر الإعلام ومنارات الإشعاع الفكري والتنويري وترسيخ ثوابت الولاء الوطني ورفع مستوى الوعي بقدسية، وكان قاضيا عادلا ومفكرا مستنيرا، نظيف اليد والقلب واللسان، لن تنساه ساحات العدالة وهو يرسخ مبادئ الحق وينشر روح العدالة والمساواة ويدافع عن حقوق الإنسان الشاملة”.

مضيفا: “وكان البطل الحاضري نموذجا في الجندية والقيادة والتفاني والاتقان في كل المهام التي تولاها.. وقد شيّد مداميك القضاء العسكري وأحسن تأسيسه وتنظيمه حتى أصبح مؤسسة وطنية فاعلة. وإذ تنعي وزارة الدفاع ورئاسة الأركان هذا الشهيد البطل وجميع رفاقه الصادقين الذين رووا تراب الوطن بدمائهم، فأنها تجدد العهد والوعد بمواصلة السير على طريق الحرية والفداء حتى استكمال تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة”.

ونوه رئيس الجمهورية في برقية عزاء ومواساة باستشهاد محامي عام النيابات العسكرية مدير دائرة القضاء العسكري اللواء دكتور عبدالله محمد الحاضري، بعثها لجميع أفراد اسرته بمناقب الفقيد الوطنية والنضالية التي جسدها خلال مشوار حياته الحافل بالتضحية والعطاء في ميادين الشرف والبطولة .. مشيداً بمواقفه البطولية وجهود المخلصة من خلال مشاركته في معارك الحرية والكرامة. معبرا عن تعازيه الحارة ومواساته الصادقة لكافة أسرة الشهيد وأقاربه.

من جانبه، أشاد نائب الرئيس في برقية عزاء ومواساة لاسرة الشهيد الحاضري، بمناقب الشهيد وأدواره الوطنية والنضالية خلال مسيرته العسكرية والقضائية الحافلة بالعطاء. منوهاً إلى “مسيرة الشهيد يرحمه الله في مختلف المهام التي أوكلت إليه والمناصب القيادية التي تقلدها ومنها رئيس نيابة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية ومدير دائرة القضاء العسكري، وما عرف عنه من صدق وإخلاص، مناهضاً للحوثية بكل الوسائل”.

وعبر نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح في ختام البرقية عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الفقيد ومحبيه، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بالرحمة الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

في الاثناء، أفادت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب بأن “ركن استطلاع المنطقة العسكرية الثالثه العميد يوسف الحجاج تعرض قبل يومين لإصابة بالغة غربي جبهة الطلعة الحمراء (شمال غرب مارب) اثناء مشاركته في معارك التصدي لزحوفات مليشيا الحوثي المستميتة باتجاه مدينة مارب.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب، ضمن استماتتها في الزحف صوب المدينة سعيا لاسقاطها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى