أخبار اليمن

عاجل .. اشتباكات عنيفة تشعل ليل العاصمة بالنيران ودوي القصف والانفجارات وتثير رعب المواطنين

الاول برس – خاص:

وردت للتو، انباء من مصادر متطابقة، تفيد باندلاع اشتباكات عنيفة اشعلت ليل المدينة بالنيران ودوي القصف والانفجارات على نحو قض مضاجع المواطنين واثار رعب النساء والاطفال.

وأكدت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، “اندلاع اشتباكات مسلحة مصحوبة بانفجارات قوية مساء الأحد بين فصائل مسلحة في مديرية دار سعد شمال مدينة عدن، جنوبي البلاد”.

المصادر اوضحت أن الاشتباكات المسلحة اندلعت بين فصائل مسلحة مجهولة على طريق عدن تعز مقابل تقاطع البساتين، وصحبتها انفجارات عنيفة يعتقد أنها قذائف آر بي جي أو قنابل هجومية”.

وتوقعت المصادر المحلية أن “تكون الاشتباكات ناتجة عن خلاف نشب بين قيادات أمنية متنفذة للسيطرة على إحدى الأراضي ضمن عملية استمرار مسلسل البسط على الأراضي ونهبها”.

في سياق منفصل اغتيال مسلحون مجهولون، الأحد جنديا في مديرية المنصورة وسط المدينة. حسب شهود عيان، أفادوا بأن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الجندي أثناء خروجه من منزله”.

واوضح شهود العيان أن الجندي تعرض لاطلاق نار كثيف اثناء مغادرته من منزله عصر اليوم (الاحد) في منطقة كابوتا التابعة لمديرية المنصورة، وسقط على الفور قتيلا، في حين فر المسلحون”.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن المحافظات الجنوبية، الخاضعة لمليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي”، تعاني انفلاتا امنيا واداريا واسعين، تصاعدت معه الاعتداءات والتفجيرات والاغتيلات، وتدهور الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى