أخبار اليمن

ورد للتو .. كورونا يختطف واحدا من أشهر اطباء القلب في اليمن عقب ايام على وصيته لليمنيين (اسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

حصد وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) طبيبا يمنيا اخر، وتسبب بوفاة واحد من اشهر اطباء القلب اليمنيين، متأثرا بإصابته بالوباء في محافظة البيضاء.

وأكدت مصادر محلية وطبية في محافظة البيضاء: أن “استشاري الباطنة والقلب الدكتور فارس مثنى احمد، توفي الجمعة، بعد ايام من اصابته بوباء كورونا المستجد”.

موضحة أن الطبيب فارس “قبل رحيله بأسابيع وجه نصائح للمواطنين من خلال مقطع مرئي نشره على وسائل التواصل وقال: لا تستهتروا بوباء كورونا إنه منتشر”.

وتناول الطبيب الاستشاري الراحل من خلال التسجيل المرئي الحالات التي تعامل معها في مستشفى البيضاء جراء تهاونها في اخذ الحيطة والاحتراز الوقائية من العدوى.

حصد فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) 93 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في أبريل 2020، اخرهم، الثلاثاء الماضي، الدكتور عبدالقادر عبدالله مطهر.

ونعت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في بيان لها، الأربعاء، الدكتور عبدالقادر عبدالله مطهر في بيحان شبوة والذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، متأثرا بإصابته فيروس كورونا.

النقابة قالت: إنه “وبرحيل الدكتور مطهر فقد الوطن وفقدت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين والوسط الطبي اليمني أحد رموزه الأوفياء والذي كرس كل حياته في خدمة الوطن ومساعدة المرضى”.

وضربت الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عموم اليمن، منذ منتصف فبراير الماضي، وتسارعت بشكل كبير مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مارس التالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى