أخبار اليمن

ورد للتو .. تهامة تحسم امرها وتباغت طارق وتبلغ الامم المتحدة رسميا بهذا الموقف المفاجئ (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

حسمت تهامة امرها وحددت موقفها من الاحداث الجارية في اليمن وما يخصها، وسلمت المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث مذكرة رسمية باسم الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية تتضمن موقفها ورؤيتها للحل في اليمن، ووضع تهامة فيه.

جاء ذلك في للقاء عقده المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث هو الاول مع قيادة الحراك التهامي والمقاومة التهامية، تناول مجمل الأزمة اليمنية خاصة الوضع في الساحل التهامي ومساعي الأمم المتحدة لوقف إطلاق نار شامل والتحضير لتسوية سياسية شاملة.

وقالت الدائرة الإعلامية للحراك التهامي السلمي إن “مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث التقى الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة قائد الحراك التهامي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن شوعي حجري، وقيادات تهامية”.

الدائرة الإعلامية للحراك التهامي السلمي، أضافت: “قدم قائد الحراك والمقاومة شرحًا للمبعوث الأممي عن مظلومية تهامة وقضيتها السياسية؛ مطالبا أن تكون هذه القضية ضمن أولويات الأمم المتحدة في رسم تصور الحل النهائي والشامل للصراع في اليمن”.

وتابعت: شدد القائد حجري على أهمية اشراك أبناء تهامة عبر ممثلهم الرئيس الحراك والمقاومة التهامية في أي مفاوضات سلام تحضر لها الأمم المتحدة”. مرجعا تعثر اتفاق استكهولم إلى “عدم إشراك التهاميين أصحاب الأرض والمعنيين الأصليين بالاتفاق في ابرامه”.

موضحة في منشور على حائطها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليل الاثنين: إن “قائد الحراك التهامي والمقاومة التهامية أكد أن لديه تصورا كاملا وشاملا لصيغ حل القضية التهامية كمظلومية وقضية سياسية وتصور شامل للحل في اليمن عموما”.

ونقلت الدائرة الاعلامية للحراك التهامي عن المبعوث الاممي مارتن غريفيث قوله: من المهم اشراك كافة المكونات ذات العلاقة بالمظلوميات والصراع الدائر ومن أهمها الحراك التهامي والمقاومة التهامية وتضمين حل للقضية التهامية ضمن الحلول الشاملة”.

منوهة بأن “الشيخ عبدالرحمن شوعي حجري سلم مذكرة رسمية من الحراك والمقاومة التهامية إلى مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في اللقاء الذي حضره نائب المبعوث معين شريم وعدد من مستشاري المبعوث”.

وذكرت في ختام منشورها، أن اللقاء حضره من الحراك والمقاومة التهامية الشيخ/ ابراهيم شعيب الفاشق عضو مجلس النواب وعدد من الأكاديميين والنشطاء الذين يمثلون قطاعات مختلفة في الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية”.

يأتي اللقاء بعد ايام على تدشين قائد الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية العميد عبدالرحمن حجري، نشاطا خارجيا على اعلى مستوى، لطرح القضية التهامية ورفض الوصاية على تهامة وابنائها وانهاء مظلوميتها، تحت مظلة الشرعية.

 

يشار إلى أن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” تفرض سيطرتها على مدن الساحل الغربي المحررة، وتهيمن على سلطاتها المحلية وادارات أمنها وتستهدف المكونات التهامية بالقمع والاعتقال والاغتيال لقياداتها المدنية والعسكرية المعارضة للوصاية على تهامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى