أخبار اليمن

ورد للتو .. اعلان هام لوزير الصحة بحيبح بشأن اللقاحات المضادة لكورونا في محافظات سيطرة الحوثيين

الاول برس – متابعة خاصة:

تطرق وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، إلى ما يتعلق باللقاح المضاد لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، موجها دعوة هامة للكادر الطبي في هذه المحافظات والمناطق.

وقال: ندعو الكادر الطبي الواقع في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين إلى التنسيق مع مكاتب الصحة في المناطق المحررة في حال رغبتهم لأخذ اللقاح المضاد من فيروس كورونا”. مردفا: “الوزارة تتيح لهم فرصة التحصين”.

مضيفا: “بإمكان الكادر الطبي في مناطق الحوثيين الحصول على اللقاح في المحافظات التي تقع تحت سلطة الحكومة الشرعية، عبر التنسيق مع مكاتب وزارة الصحة بالمناطق المحررة، والتي تملك مواقع ثابتة ومتنقلة للتطعيم”.

ولم يشر وزير الصحة في تغريداته على “تويتر” إلى تحصين المواطنين القاطنين في محافظات سيطرة الحوثيين، والبالغ عددهم نحو 25 مليون يمني ويمنية، ومتى يمكن ان يحصلوا على اللقاحات المضادة لفايروس كورونا (كوفيد-19).

وكانت مبادرة “أطباء اليمن في المهجر” قد طالبت الحكومة الشرعية في وقت سابق، بتوفير اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للكادر الطبي الواقع في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين لتفادي وقوع كارثة إنسانية.

يشار إلى أن اليمن تسلم عبر مطار عدن في نهاية مارس الماضي الدفعة الأولى من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا والتي يبلغ عددها 350 ألف جرعة لقاح، مقدمة منحة من منظمتي الصحة العالمية ويونيسيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى