أخبار اليمن

ورد الان .. وزارة الصحة تحذر من مادة سامة تنتشر في الهواء وتتسبب في وفاة المواطنين وتوجه بحظرها

الاول برس – متابعة خاصة:

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها، جميع المواطنين، من مادة سامة تنتشر في الهواء وتتسبب في وفاة المواطنين، موضحة أن هذه المادة الكيميائية يستخدمها ملاك مزارع الدواجن وتتسبب في اعراض مشابهة لفايروس كورونا، تنتهي بالوفاة.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن مكتب وزارة الصحة في محافظة الضالع، قال:” إن مكتب وزارة الصحة تكشف له أثناء تنفيذه صباح اليوم (الاثنين) نزولاً ميدانياً إلى مديرية الحصين ، عن وجود مادة سامة يستخدمها ملاّك مزارع الدواجن في رش وتعقيم مزارعهم“.

مضيفا: إن هذه المادة هي الـ فورمالين، التي يستخدمها مالكو مزارع الدواجن في رش وتعقيم مزارعهم، وتسبب رائحتها الاختناق عند استنشاقها، وتنتشر مع الرياح وتصيب كل من يستنشقها من المواطنين بأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا .

وأوضح البلاغ أن “المناطق التي تتواجد فيها مزارع الدجاج في المحافظة لاسيما في مديرية الحصين شهدت في الاونة الأخيرة تصاعداً في حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا، مايؤكد أن لمثل هذه المادة السامة أضرار صحية مشابهة لفيروس كورونا”.

محذرا “ملاّك مزارع الدواجن في المحافظة من استخدام مادة الـ فورمالين، ومن يثبت تورطه في استخدام هذه المادة من ملاّك مزارع الدواجن خلال الأيام القادمة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية بتهمة الإضرار بسلامة المجتمع”.

ومن جانبها، هددت مليشيا الحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي، في المحافظة أصحاب مزارع الدواجن بأنها “سوف تتصدى لمن يخالف تعليمات مكتب الصحة ويستخدم مادة الفورمالين السامة بالسجن وإغلاق المزارع ودفع غرامات مالية”.

زر الذهاب إلى الأعلى