أخبار اليمن

ورد للتو .. محافظ عدن يغادر صمته ويشكو ممارسات “رئاسة الانتقالي” لعيدروس الزبيدي (ماذا قال؟)

الاول برس – متابعة خاصة:

غادر محافظ العاصمة المؤقتة عدن، احمد حامد لملس، صمته ورفع شكوى رسمية بأعضاء هيئة رئاسة ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، تسبق اعلان استقالته.

وكشفت مصادر مطلعة عن تفاقم الخلافات بين محافظ عدن احمد حامد لملس وقيادات في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان لملس يشغل منصب امينه العام قبل تعيينه محافظا لعدن.

المصادر أفادت بأن “قيادات في الانتقالي ضغطت على لملس بتسليم مهام الامانة العامة للانتقالي الى فضل الجعدي باعتباره بات متفرغا لمنصب المحافظ، فيما سجل لملس ردا قويا على المجلس”.

موضحة: “رد احمد لملس برفضه حضور اجتماعات هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قائلا انه بات محافظا لكل اهالي عدن وليس للانتقالي فقط، ما أغضب هيئة رئاسة المجلس منه”.

وذكرت المصادر أن “لملس اشتكى مؤخرا الى رئيس المجلس عيدروس الزبيدي المقيم في ابوظبي من تدخل قيادات انتقالية في مهام عمله، وفرضهم افرادا امنيين ضمن قوام الحراسة الشخصية المرافقة له”.

منوها في شكواه لعيدروس الزبيدي بأن “قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد لقاءات واجتماعات مع مدراء مكاتب تنفيذيه وتصدر لها توجيهات وتعليمات، دون حتى الرجوع إلى محافظ عدن”.

وحسب المصادر فقد “اتهم لملس قيادات في الانتقالي بمحاولة وضع العراقيل امامه من خلال تحريض نقابة المعلمين الجنوبيين الخاضعة للانتقالي على تعطيل الدراسة في المدارس، وتحريض العسكريين على افتعال احتجاجات عبر هيئة عسكرية يراسها احد قيادات المجلس”.

وكان الصحفي الخاص بمحافظ عدن احمد بوصالح كتب منشورا قبل شهر، قال فيه: إن من يعيق المحافظ لملس “ليس خصومنا فقط بل منا وفينا”. في اشارة الى “الانتقالي”، قبل ان يضطر لحذفه لاحقا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى