أخبار اليمن

ورد للتو .. مدير مصنع الاكسجين الوحيد لتموين 3 محافظات يفجر مفاجأة مرعبة بشأن “قتل المرضى” عمدا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

فجر مدير مصنع اكسجين الصالحي، مفاجأة صادمة، في سياق تحذيره حدوث أزمة خانقة في عملية إنتاج غاز الأكسجين على مستوى المناطق المحررة.

وقال مدير المصنع محمد الصالحي، في تصريح صحفي: إن “اجمالي استهلاك المحاجر الصحية يوميا 3500 اسطوانة، بينما ما يتم انتاجه لا يتجاوز 2300”.

مضيفا: “علاوة الى حاجيات المشافي العامة والخاصة وكذلك سيارات الاسعاف وايضا المرضى الذين في المنازل”. مؤكدا أن “جميع المحافظات المحررة تعاني”.

وتابع: “لكن رغم المعاناة وشحة الإنتاج إلا أن هناك عددا من المعوقات التي تواجه عملنا عند نقل الأكسجين وتوزيعه داخل المحافظات او داخل المديريات”.

الصلاحي كشف أنه “يتم إيقاف بوابير الأكسجين من قبل بعض النقاط الأمنية التابعة للحزام او الدعم والاسناد او الأمن مطالبين برسوم واتاوت ورسوم تحسين”.

وقال: “وبعض النقاط تطلب مبالغ خيالية او تحاول عرقلة حركة الناقلات، وهي ممارسات لا قانونية، وبسببها يموت العشرات جراء تاخر الأكسجين على المشافي و المحاجر”.

مضيفا: “هناك معاناة اخرى في مديريات المدن مثلا في العاصمة المؤقتة عدن يمنع مرور الناقلات قبل منتصف الليل ورغم الحاجة الماسة للاكسجين في كل وقت”.

وتابع: أنه يتم في عدن “ايضا منع الديانات من دخول معظم الشوارع ومما نضطر الى المرور من طرق بعيدة و مزدحمة وهذا التاخير يعرض حياة المرضى للخطر”.

لا تنتهي الفاجعة هنا، وحسب الصالحي :” نعاني ايضا من انعدام مادة الديزل وهذا يعرقل عملنا بشكل كلي؛ ونريد تخصيص كميات بالسعر الرسمي كالمخابز والمشافي”.

وطالب الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي وكافة الجهات المسؤولة بالتعاون و”تذليل سبل وصول الأكسجين الى المحاجر الصحية في مختلف المحافظات المحررة بيسر”.

مختتما: “نريد تذليل مرور شاحنات النقل من العبور والتنقل بين المحافظات والمديريات، حفاظا على صحة وسلامة الناس فعدد المصابين بالجائحة (كورونا) يزداد يوما بعد آخر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى