الرئيسية / أخبار اليمن / ورد الان .. انتكاسة كبيرة لمليشيا “الانتقالي” في جبهات الضالع ومصادر تكشف الاسباب ومحصلة فاجعة

ورد الان .. انتكاسة كبيرة لمليشيا “الانتقالي” في جبهات الضالع ومصادر تكشف الاسباب ومحصلة فاجعة

الاول برس – خاص:

مُنيت مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” وما يسمى “المقاومة الجنوبية” و”الوية العمالقة” في جبهات محافظة الضالع بانتكاسة كبيرة، إثر انقضاض مليشيا الحوثي على زحف واسع نفذته باتجاه منطقتي الفاخر وحبيل العبيدي، السبت.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية لـ “الاول برس” أن “أكثر من 40 قتيلا بينهم قيادات وضباط وعشرات الجرحى سقطوا في زحف واسع نفذته مليشيا الانتقالي لتحرير منطقتي الفاخر وحبيل العبيدي”.

موضحة أن “من بين قتلى الانتقالي في معارك جبهتي الفاخر وحبيل العبيدي، السبت، الشيخ يحيى الشوبجي قائد ما يسمى كتائب الشوبجي والقيادي أبو معاوية والقيادي طارق القحيف ضابط في اللواء 130”.

ولفتت المصادر العسكرية الميدانية إلى أن “قوات الانتقالي فوجئت بترتيبات مسبقة من جانب مليشيا الحوثي، تنم عن علمهم المسبق بالزحف الواسع، ما ضاعف خسائر مليشيا الانتقالي”.

منوهة بأن “الزحف الواسع الذي اعدت له مليشيا الانتقالي منذ ايام، لم يتمكن من تحقيق اي تقدم في منطقتي الفاخر وحبيل العبيدي، رغم ما تكبده من خسائر بشرية ومادية كبيرة جدا”.

واعتبرت المصادر العسكرية أن “ما حدث في جبهات محافظة الضالع نتيجة طبيعية وتحصيل حاصل لنهج التفرد بالرأي والاعتداد بقوة السلاح وفتح جبهات ضد شركاء في المعركة يفترض الالتحام معهم”.

وأرجعت المصادر العسكرية الميدانية ما اسمته “الانتكاسة الكبرى” إلى رفض قيادات مليشيا حزام “الانتقالي الجنوبي” وما يسمى “المقاومة الجنوبية” اشراك قوات الجيش الوطني في معارك تحرير الضالع.

شاهد أيضاً

ورد الان .. قائمة محطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء اليوم وشروط التعبئة والاسعار الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:   اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة …