أخبار اليمن

ورد للتو .. توتر يعصف بالخوخة وقبائل موزع والوازعية تعلن النفير وتتوعد طارق بالثأر لقتلاها (تفاصيل)

الاول برس – متابعات:

بدأت قبائل موزع والوازعية بحشد مسلحيها للثأر من قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، عقب حملة شنتها بقيادة فؤاد جهنم قائد اللواء الثاني تهامة، الموالي لطارق.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين قبائل موزع والوزاعية وقوات تابعة لطارق عفاش، بقيادة فؤاد جهنم قائد اللواء الثاني تهامة، الموالي لطارق والامارات، عقب محاولته البسط بالقوة على اراض تعود ملكيتها للمواطنين.

مصادر محلية وقبلية متطابقة، في مديرية الخوخة، أكدت أن “عصابات البسط على الاراضي بقيادة فؤاد جهنم، داهمت بأطقمها المسلحة اراض تعود ملكيتها لمواطنين من قبائل موزع والوازعية في مدينة الخوخة”.

موضحة أن “الاهالي، اضطروا للدفاع عن اراضيهم، لتندلع اشتباكات عنيفة مع قوات فؤاد جهنم الذي يقود ما يسمى اللواء الثاني مقاومة تهامية، الموالي لطارق عفاش، والمسؤول عن تفكيك المقاومة التهامية”.

حسب المصادر المحلية والقبلية، فقد “استخدمت في الاشتباكات مختلف انواع الأسلحة بما فيها القنابل اليدوية، وأدت إلى مقتل ثلاثة من الاهالي وسقوط جرحى من الجانبين”. منوهة بـ “غضب واسع بين القبائل”.

وتنامت الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم والبسط على الاراضي ونهبها وقتل المدنيين، منذ فرضت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي على مدن الساحل الغربي المحررة.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش والألوية التهامية الموالية له، تفرض سيطرتها على مدن الساحل الغربي المحررة، وتهيمن على سلطاتها وادارات الامن فيها لجني مصالح شخصية عبر نهب الاراضي وفرض الاتاوات، وخدمة اجندة اطماع الامارات في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى