الرئيسية / أخبار اليمن / الطائرات الامريكية تنتهك السيادة اليمنية مجددا وتغتال شيخا قبليا في مارب بتهمة “الانتماء للقاعدة”

الطائرات الامريكية تنتهك السيادة اليمنية مجددا وتغتال شيخا قبليا في مارب بتهمة “الانتماء للقاعدة”

الاول برس – متابعة خاصة:

 

انتهكت طائرات الدرونز الامريكية المسيرة الاجواء والسيادة اليمنية مجددا، وقتلت شيخا قبليا بارزا في محافظة مارب بزعم مكافحة الارهاب وتهمة الانتماء إلى “تنظيم القاعدة” حسب زعمها.

وقتلت طائرة مسيرة امريكية بصاروخين الشيخ علي حسن بن غريب، احد مشايخ آل شبوان، في مزرعته الخاصة بوادي عبيدة، محافظة مارب بزعم أنه “أمير بارز في تنظيم القاعدة”.

مصادر محلية في مدينة مأرب أفادت بأن الشيخ علي حسن بن غريب قتل مع اخرين بغارة لطائرة بلا طيار، اطلقت صاروخين على منزله في مزرعته الخاصة بمنطقة آل شبوان في وادي عبيدة.

موضحة أن الغارة الجوية التي استهدفت الشيخ علي حسن بن غريب، نفذت فجر الاثنين، عقب تلقيه اتصالا من رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وذكرت المصادر أن الشيخ علي بن غريب تلقى اتصالا من الفريق صغير بن عزيز يطالبه التدخل لسرعة الافراج عن الضابط السعودي الذي تم اختطافه مع مرافقيه قبل يومين في مرابض عبيدة.

واتهمت مصادر عسكرية تنظيم القاعدة بتنفيذ عملية اختطاف الضابط السعودي ومرافقيه اثناء مرورهم بمرابض قبيلة عبيدة، الاحد. وبينما كان الشيخ علي بن غريب يتشاور مع مشايخ المنطقة جرى استهدافه.

يأتي الاستهداف بالتزامن مع تسويق جماعة الحوثي و”المجلس الانتقالي الجنوبي” لمزاعم “مشاركة تنظيم القاعدة في القتال مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي في المعارك الدائرة بمحافظة مارب”.

يشار إلى أن الشيخ علي حسن بن غريب أول من دعا في 14 مارس الفائت قوات التحالف إلى فتح جميع الجبهات لتخفيف الضغط على مدينة مأرب، وكان من ضمن المطلوبين للولايات المتحدة، بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.

 

شاهد أيضاً

ورد الان .. بيان هام لمركز التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الارصاد بشأن اعصار تاوتي وتأثيره على اليمن (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة: اصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران …