أخبار اليمن

عاجل .. انفجار عنيف يهز مدينة مارب بعد ساعات على مغادرة رئيس الوزراء إلى سيئون (معلومات اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

هز انفجار عنيف مدينة مارب، قبل دقائق، وسمع دويه في جميع انحاء المدينة، مصحوبا بتصاعد سحب الدخان والسنة النيران، بعد ساعات على مغادرة رئيس الوزراء معين عبدالملك المدينة إلى سيئون.

ولم تعرف بعد اسباب الانفجار، وسط ترجيحات مصادر محلية بأن “يكون ناجما عن سقوط صاروخ باليستي جديد، اطلقته مليشيا الحوثي، باتجاه أحد معسكرات الجيش الوطني المحيطة بمدينة مارب”.

يأتي الانفجار، عقب اقل من 24 ساعة على انفجارات قوية هزت مدينة مأرب، فجر الاربعاء إثر قصف صاروخي لجماعة الحوثي الانقلابية على المدينة إثر ساعات على وصول رئيس الوزراء إليها.

وقال سكان محليون: إن “انفجارين اثنين هزا مدينة مأرب جراء قصف بصاروخين بالستيين للحوثيين المدينة”. موضحين أن “الصاروخين سقطا في معسكر صحن الجن ومقر المنطقة العسكرية الثالثة”

لكن مصادر عسكرية واخرى محلية متطابقة أكدت بأن “الصاروخين انفجرا لدى سقوطهما في ساحات الموقعين العسكريين من دون ان يخلفا أي خسائر بشرية أو مادية جراء القصف الصاروخي”.

وجاء القصف بعد ساعات على وصول رئيس الوزراء إلى مدينة مأرب، قادماً من محافظة حضرموت، في زيارة رسمية للمحافظة، للإطلاع على مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والإنسانية والخدمية.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى