أخبار اليمن

شاهد .. سفينة عملاقة تصل إلى ميناء سقطرى تحمل هذه الشحنة الهائلة وغير المسبوقة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر ملاحية في ميناء محافظة ارخبيل سقطرى عن وصول سفينة عملاقة إلى الميناء، تحمل شحنة هائلة وغير مسبوقة من المعدات العسكرية التقنية الحديثة، يرجح أنها رادارات واجهزة اتصالات عسكرية.

وأفادت المصادر إن “السفينة الاماراتية التي وصلت إلى ميناء سقطرى الاثنين تحمل شحنة مشبوهة وسط تكتم كبير واجراءات مشددة فرضت على عملية افراغ حمولة السفينة من الحاويات”.

موضحة أن “السفينة تحمل عشرات الحاويات، وليس كما روجت وسائل اعلام موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، الذي يفرض سيطرته على محافظة سقطرى، بأنها “محملة بالوقود”.

وأكدت أن “السفينة الاماراتية التي وصلت إحدى السفن التي وصلت وستصل إلى الجزيرة محملة بمعدات عسكرية واتصالات، وخبراء عسكريون لا تعرف جنسياتهم، قد يكونون أسرائيليين، كما حدث سابقا”.

تعد السفينة، الاولى وصولا إلى ميناء سقطرى منذ إقالة مدير الميناء رياض سعيد عقب ابلاغه بوصول سفينة معدات عسكرية اماراتية، وتعيين وزير النقل التابع للانتقالي، مديرا اخر، يدعى محمد سالم احمد.

وكان مدير ميناء سقطرى السابق، رياض سعيد، رفض أوامر إماراتية، برسو سفن دون علم السلطات المحلية، أو حتى سلطات الحكومة، ورفع بلاغا لمحافظ سقطرى رمزي محروس ما ادى لمعاقبته بالاقالة.

يشار إلى أن تقارير فرنسية كانت كشفت في وقت سابق عن اجراءات اماراتية اسرائيلية لتشييد قاعدة عسكرية مشتركة في جزيرة سقطرى، تنفذ مهام رقابة واستخبارات على الملاحة البحرية العسكرية والتجارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى